مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

اسكوبيا.. أطفال جامع “عطاء الله” ينظمون احتفالية دعاء ختمة القرآن

بمناسبة انتهاء كورس تعليم أركان الإسلام وتلاوة القرآن الكريم لنحو 22 من أطفال كتاب المسجد

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

بمناسبة انتهاء كورس تعليم أركان الإسلام وتلاوة القرآن الكريم، نظم اليوم الثلاثاء 4 أغسطس، 22 من أطفال “كتاب” جامع “عطاء الله” بقرية “استودنيتشان” التابعة لمدينة “اسكوبيا” عاصمة مقدونيا، احتفالية دعاء ختمة القرآن الكريم.

وبحسب ما نشرته الصفحة الرسمية لمفتي العاصمة اسكوبيا على فيسبوك، فقد تم توزيع شهادت التخرج من الكورس على البنين والبنات المنتظمين بكتاب المسجد، في حضور عائلاتهم ورود المسجد وممثلين عن المشيخة الإسلامية في اسكوبيا.

 

طالع أيضًا: جوامع مقدونيا تذخر بـ”احتفاليات التلاوة القرآنية”

“احتفاليات التلاوة القرآنية”

يشار إلى أنه من الأنشطة التي تتميز بها مساجد جمهورية مقدونيا، والتي تقع في وسط منطقة البلقان، قيام أطفال كورسات القرآن المسجدية “الكتاتيب” بأداء ختمة تلاوة لكامل القرآن الكريم خلال جلسة واحدة بالمسجد تحت إشراف معلمهم وفي حضور عائلاتهم ورواد المسجد.

وتتم “احتفاليات التلاوة القرآنية” في مناسبات عديدة دينية أو موسمية، والجميل في الأمر هو ارتداء الأطفال بنين وبنات زي موحد أثناء “احتفالية” ختمة التلاوة القرآنية؛ ثم يتم تقديم برنامج متعدد الفقرات من الأطفال ويشاركهم في ذلك بعض ضيوف المشيخة الإسلامية ومعلمهم في الكتاب في أجواء روحانية جميلة تتميز بها جوامع مقدونيا.

وتفتخر مقدونيا بأنه لديها أكبر عدد من حفاظ القرآن الكريم على مستوى دول البلقان، ولديها أنشطة وفعاليات قرآنية تتميز بها ولا توجد مثلها في الدول الأخرى مثل فعاليات إقامة حفلات لسماع القرآن الكريم في العشر الأواخر من رمضان على مسارح العديد من المدن ذات الكثافة الألبانية المسلمة في غرب البلاد.

CEREMONIA E DUASË SË HATMES NË XHAMINË "ATAULLAH HOXHA"- FSHATI STUDENIÇANSot, më 4 gusht 2020 (e martë), në Xhaminë …

Posted by Myftinia Shkup on Tuesday, August 4, 2020