مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

سيرة ذاتية

السيرة الذاتية لـ:

هاني محمد صلاح الدين ـ صاحب الموقع

ـ تعريف: صحفي مستقل ومدون..

هاني محمد صلاح الدين ـ صاحب الموقع
هاني محمد صلاح الدين ـ صاحب الموقع

ـ نبذة مختصرة:

ـ بدأ عمله الصحفي في مصر ثم انتقل لمنطقة البلقان وهناك عمل في مجالات خيرية وإدارية وعلاقات عامة وإعلامية.

ـ لديه صلات قوية في منطقة البلقان مع المشيخات الإسلامية وشخصيات عامة مثقفة خاصة في كل من دولة ألبانيا وكوسوفا، بالإضافة لعلاقات إعلامية وثيقة مع بقية دول المنطقة في البلقان خاصة في بلغاريا ثم مقدونيا.

ـ هذا بجانب التواصل الإعلامي مع كثير من رموز المجتمعات المسلمة بالدول غير الإسلامية حول العالم ( الأقليات المسلمة) وذلك في ست قارات حول العالم.

ـ يركز حاليا على المحتوى الثقافي والتراثي والسياحي في مصر وخارجها في منطقة البلقان.

ـ محطات زمنية:

خارج مصر.. كرواتيا وألبانيا

ـ بدأ مشواره الصحفي في 1992م، في تغطية قضية البوسنة من القاهرة، ثم سافر بداية في يناير 1993م، إلى العاصمة الكرواتية زغرب للعمل في مكتب إعلامية معني بتوثيق إعلامي للأعمال الخيرية لفترة ثماني أشهر.ـ انتقل في أغسطس 1993م، للعمل في ألبانيا، وعلى مدار عشر سنوات، وعمل في عدد من المؤسسات الخيرية في العمل الإداري والعلاقات العامة والإعلام فيما يتعلق بانشطة المؤسسات والتعريف بها محليًا.

العودة والإقامة في القاهرة

ـ عاد للقاهرة في عام في سبتمبر 2003م، حيث بدأ من جديد في تغطية شئون مسلمي البلقان، ثم توسعت مساحة التغطية الإعلامية تدريجيًا إلى أن شملت الأقليات المسلمة حول العالم.

ـ على مدار نحو 15 عامًا، في الفترة: 2004-2019، عمل في العديد من وسائل الإعلام العربية مثل موقع إسلام أون لاين (القطري)، وجريدة الأمة الالكترونية (المصرية)، ومجلة المجتمع (الكويتية)، وكتب لوسائل إعلام عربية أخرى مثل مجلة المنار (الاماراتية).

ـ شارك في العديد من المؤتمرات الدولية المعنية بقضايا البلقان، من بينها مؤتمرين اثنين في الدوحة (2011-2014)، وصوفيا (2012)، وبريشتينا (2008).

ـ اجري مئات الحوارات الصحفية مع المؤسسات والدعاة ورموز المجتمع حول العالم في ست قارات. ويحظى التواصل الاعلامي مع الجميع بالاحترام والمصداقية والشفافية والثقة المتبادلة.

صحفي مستقل.. ومشروعين

ـ في عام 2019، قرر الاستقلال في عمله الصحفي؛ وأطلق مشروعه الإعلامي الخاص، الموقع الالكتروني: (مسلمون حول العالم)، والذي بات يحتل المرتبة الأولى في نتائج البحث على جوجل بعد عام من إطلاقه (2020م) وحتى اليوم. رابط الموقع:

https://muslimsaroundtheworld.com/

ـ كذلك بعدها بعام (2020)، أطلق مشروع محلي لمحتوى مصور(ثقافي/تراثي) عن معالم مصر السياحية والتاريخية، وذلك من خلال قناة اليوتيوب: Discover Egypt، والتي تحولت لاحقًا عالمي مصور، وتحول معه اسم القناة: Camera around the world، وذلك إثر سفره الأخير في مارس 2023م إلى دولة ألبانيا وكوسوفا، ومازال متواجد في منطقة البلقان لفترة قادمة، ورابط القناة:

https://www.youtube.com/@Camera_around-world/videos

ـ التوجه الإعلامي الحالي يتمثل في التركيز على المحتوى الثقافي والتراثي بشكل خاص، لكن بنكهة إنسانية معرفية تتطرق لمختلف مناحي الحياة، وتهتم بجوانب المعرفة المختلفة، مع رصد تجارب ايجابية للشعوب الإنسانية في مجالات الحياة العامة.

ـ ينتظر تكملة مشوار سفره إلى بلغاريا، وربما تتوسع زيارات دول البلقان لتشمل كذلك مقدونيا والجبل الأسود في غرب البلقان.

ـ محل الاقامة الحالية دولة ألبانيا، حيث نقوم بتغطية إعلامية متنوعة ومن بينها المعالم الأثرية في المدن الألبانية التاريخية وكذلك معالم الحياة الثقافية والاجتماعية في دولة ألبانيا. وننتقل منها في جولات إعلامية مصورة بدول البلقان المجاورة وحاليا اتواجد في دولة كوسوفا.

هاني محمد صلاح الدين

صحفي مستقل ومدون

hany.salah1965@gmail.com

التخطي إلى شريط الأدوات