مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

انتصار “منطق القانون” بالدانمارك على “منطق الغاب”!

قرار تاريخي للعدالة الدانماركية بحبس المتطرف بالودين "حارق القرآن" ثلاثة أشهر

مسلمون حول العالم ـ متابعات ـ SDN

أخيرًا انتصر “منطق القانون” في الدانمارك على “منطق الغاب” و”سيناريو الفوضى” المستهدف منه.

يوم تاريخي في الدانمارك.. تبددت فيه أحلام بالودين المتطرف.. وتكللت جهود المسلمين القانونية السلمية بالنجاح وحققت أهدافها.. وانتصر “منطق القانون”.. وأصدرت “العدالة الدانمركية” قرارها “التاريخي” بوقف هذا “التطرف الجنوني”..

فبعد سلسلة استفزازات متواصلة على مدار سنتين من قبل المتطرف اليميني راسموسن بالودين، والذي سعى جاهدًأ لاستفزاز مسلمي الدانمارك بشتى الوسائل الهمجية التي لا تحدث إلا فقط مجتمعات يحكمها منطق الغاب فقط، وكان يهدف من كل هذا جر المسلمين لسيناريو الفوضى والتصادم معه في دولة اسكندنافية متقدمة تعلي قيمة القانون وتعظم حرية الانسان.

فهذا المتطرف اليميني ـ الذي سعى لإشعال النيران في المجتمع الدانماركي؛ عبر تعمده الذهاب لمناطق تجمع مسلمي الدانمارك والقيام بحرق القرآن الكريم أمام أعينهم في حماية الشرطة ـ لم يكن يتوقع من مسلمي الدانمارك ومؤسساتهم قيامهم بضبط النفس طوال هذه الفترة وحصر ردود فعلهم على الاجراءات القانونية السلمية.

فقد دعت مؤسسات مسلمي الدانمارك إلى لقاء تشاوري في 28 إبريل الماضي، تحت عنوان “معاً ضد التطرف والعنصرية”، وأكدوا خلاله على التزامهم بالوسائل السلمية القانونية في مواجهة استفزازات “بالودين”، بجانب قيامهم بإجراءات ضغط على مؤسسات الدولة لوقف هذه الهمجية المتواصلة.

ثلاثة أشهر

وبحسب ما نشرته اليوم الخميس 25 يونيو “اسكندنافيا ديلي نيوز” على موقعها الالكتروني، فقد أصدرت محكمة Næstved الدانماركية؛ اليوم الخميس؛ حكماً بالسجن ثلاثة أشهر وشهر واحد غير مشروط على المتطرف راسموسن بالودين، بعد إدانته بـ14 قضية صنفت على أنها عنصرية، وقد قررت المحكمة كذلك حرمانه في متابعة الإجراءات الجنائية كمحامي لمدة ثلاث سنوات بالإضافة إلى منعه من قيادة السيارة لمدة عام واحد.

وجاء هذا الحكم بعد سلسلة من الاحتجاجات والفعاليات والمرافعات القانونية من قبل مواطني الدانمارك المسلمين ومؤسساتهم العاملة ضد بالودين وتقديم رسالة احتجاج لرئيس الوزاراء الدانماركي آنذاك، والتوافق على مواجة هذه الاعتداءات بالطرق القانونية فقط.