مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

خلال 6 أشهر فقط.. 258 جريمة كراهية ضد مسلمي ألمانيا

شملت رسائل تهديد، واعتداءات لفظية وجسدية، وتخريب أو أضرار بممتلكات

مسلمون حول العالم ـ متابعات ـ عن: الأناضول

ازدادات وتيرة جرائم الكراهية ضد مسلمي ألمانيا خلال 6 أشهر الأولى من عام 2023، وفقًا لتقرير نشرته وزارة الداخلية الألمانية. وبحسب ما نشرته وكالة الأناضول في 29 أغسطس.

فقد سجلت الشرطة الألمانية 258 جريمة كراهية ضد مسلمي ألمانيا في النصف الأول من العام 2023، وشملت رسائل تهديد، واعتداءات لفظية وجسدية، وتخريب أو إضرار بممتلكات.

وأظهر التقرير تعرّض أكثر من 12 مسجدًا للهجوم في نفس الفترة. كما تعرض عشرات المسلمين للاعتداء الجسدي أو المضايقة اللفظية في الشوارع أو في الأماكن العامة، ما أسفر عن إصابة 17 شخصاً.

وقال مسؤولون بوزارة الداخلية إنه “رغم فتح تحقيقات جنائية ضد عدد من المشتبه بهم، لم يُعتقل أي شخص حتى الآن”. وبحسب التقرير ذاته، معظم الجرائم ارتُكب في ولايات شرق ألمانيا، المعقل التقليدي لأحزاب اليمين المتطرف.

ومنذ سنوات، تشهد ألمانيا ازديادًا بالعنصرية وكراهية الأجانب، تغذّيها دعاية الجماعات اليمينية المتطرفة والمعادية للمسلمين والتي تروّج للإسلاموفوبيا، بما في ذلك حزب “البديل من أجل ألمانيا” المعارض.

وتعد ألمانيا التي يزيد عدد سكانها على 84 مليون نسمة، البلد الذي يقيم فيه ثاني أكبر عدد من المسلمين في أوروبا الغربية، بعد فرنسا، حيث يبلغ عددهم نحو 5 ملايين مسلم، حسب الأرقام الرسمية.

التخطي إلى شريط الأدوات