مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

في الذكرى الـ(14) لاستقلال كوسوفا.. “الحفاظ الصغار” يدخلون السعادة على عائلات بريشتينا

أراد الأطفال إدخال السرور والفرح على العائلات الكوسوفية ذات الحالات الانسانية

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

بعد ساعات طويلة من الإعداد والتجهيز لحلويات وكروت تهنئة؛ بدأ أطفال “أكاديمية الحفاظ الصغار” في التحرك لزيارات عائلات كوسوفية ذات حالات إنسانية في العاصمة بريشتينا..

في فرح وسرور يصعد الأطفال سلالم كل عمارة.. ويطرقون باب كل عائلة.. وبمجرد أن تفتح لهم الأبواب يبادرون أهل البيت “كل عام وأنتم بخير.. وكوسوفا بخير.. إنها الذكرى الـ(14) لإعلان كوسوفا استقلالها”.. ويسارعون بتقديم حلويات بهيجة وجميلة، وكروت تهنئة بديعة ومعبرة.. ومازالت تعلوهم ابتسامة مشرقة ساطعة لا تغادر هذه الوجوه البريئة..

إدخال السرور على العائلات

رسالة الأطفال الذين ولدوا في ظل دولة مستقلة إدخال السرور والفرح على العائلات الكوسوفية التي شهدت مآسي الحرب سابقًا وجرائم الاحتلال الصربي في حق آبائهم وأمهاتهم وأجدادهم؛ بل ووطنهم التاريخي الذي أعلن أخيرًا بعد احتلال صربي دائم 97 عامًا استقلالهم في 17 فبراير 2008م.

تحويل المنهج لسلوكيات عملية

تقوم معلمتي الأطفال بالأكاديمين الأختين الحافظتين للقرآن الكريم “رينيتا نيتاي – Rineta Nitaj“، و”فاطمة نيتاي – Fatime Nitaj“، بأن مشاركة الأطفال في هذه الذكرى العزيزة على كل مواطن كوسوفي يهدف لتحويل ما يتعلمونه في الأكاديمية لواقع عملي ملموس في الحياة.

أكاديمية “الحفاظ الصغار”

يذكر بأنه يدرس في أكاديمية “الحفاظ الصغار”، في العاصمة الكوسوفية “بريشتينا”، نحو 300 طالب وطالبة من أعمار مختلفة. وتوجد بها مستويات متعددة، ولكل مستوى منهج في التعليم.

وتقوم الأختين الحافظتين للقرآن الكريم “رينيتا نيتاي – Rineta Nitaj“، و”فاطمة نيتاي – Fatime Nitaj“، بدور كبير بهذه الأكاديمية، في تعليم الأطفال التلاوة الصحيحة للقرآن الكريم وحفظ أجزاء من القرآن الكريم وفق مستويات متعددة بحسب العمر ومستوى الحفظ ودرجة إتقان التلاوة.

ـ ـ روابط ذات صلة:

كوسوفا.. “الحفاظ الصغار” تحتفل بإتمام 35 طفل حفظهم لجزء عم ـ صور+فيديو

كوسوفا.. بالرسم فتيات “الحفاظ الصغار” يشاركن أمهاتهن بالاحتفال بيوم الحجاب

ماذا يعني القرآن بالنسبة لك؟.. بـ”الرسم” أطفال كوسوفا يجيبون

 

التخطي إلى شريط الأدوات