مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

أطفال كوسوفا على درب الخير.. تلاميذ المدارس تبرعوا للمحتاجين في رمضان ـ صور

تلقت جمعية بركات فرع ميتروفيتسا تبرعاً من تلامذة مدرسة "نوندا بولكا" الابتدائية تحت إشراف المعلمة "نازان سمكيكي طاهري"

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

في شهر الخير، تلقت جمعية بركات الكوسوفية، بفرعها في محافظة ميتروفيتسا الشمالية، تبرعاً خاصاً من أطفال مدرسة “نوندا بولكا” الابتدائية، تحت إشراف المعلمة “نازان سمكيكي طاهري”. وفقًا لصفحة الجميعة على فيسبوك. 

فقد قام كل تلميذ وتلميذة بتجهيز حقيبة ملابس كهدية للعائلات المحتاجة التي تساعدهم جمعية بركات في المنطقة.

يذكر بأن هذا النشاط الخيري لتلاميذ المرحلة الإبتدائية عادة تتم في بعض المدارس الكوسوفية بإشراف المعلمات وبمساعدة أسرهم وعائلاتهم لتدريب الأطفال على فعل الخير واستشعار ألم المحتاج والمبادرة لمساعدته.

وبدوره قام باستقبالهم مسئول الجمعية السيد “أرمند أفندي”، حيث اصطحبهم في جولة بمقر الجمعية شارحًا لكم الأنشطة الخيرية التي تقوم بها.

وكدليل على الامتنان والشكر لهؤلاء الأطفال ذوي القلوب البريئة المليئة بالخير، استقبلهم كذلك الشيخ “أكرم أفندي افديو”، رئيس مجلس المشيخة في المحافظة في مكتبه، وقدم لهم تحية الضيف بجانب توصية بالاجتهاد في درستهم.

يذكر بأن جمعية بركات فرع ميتروفيتسا توزع مئات الوجبات الساخنة يوميًا على مدار العام للمحتاجين عبر مطعمها الخيري.

وتعد جمعية بركات الخيرية التي تتبع المشيخة الإسلامية في دولة كوسوفا نموذج رائد للعمل الخيري من خلال فرقها المدربة في مختلف مناطق البلاد حيث يقومون برصد الشرائح الأكثر احتياجًا في مختلف المجالات والعمل على مساعدتهم قدر المستطاع سواء في مجال السلات الغذائية أو الملابس والأدوية وكذلك في إصلاح البيوت المتضررة وتجديدها بالكامل.

التخطي إلى شريط الأدوات