مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

الرئيس البلغاري يزور جامع “عثمان بازفانتوغلو” الأثري في مدينة فيدين

تأتي زيارة الرئيس البلغاري في سياق مشاركته في مراسم إعادة افتتاح لكنيس يهودي تم ترميمه مقابل للجامع الأثري.

مسلمون حول العالم ـ خاص

ـ سليمان شتيوي ـ صوفيا

قام الرئيس البلغاري “رومن راديف”، الأسبوع الماضي، بزيارة جامع “عثمان بازفانتوغلو” الأثري في مدينة فيدين التي تقع على ضفاف نهر الدانوب في شمال غرب بلغاريا. ويعد الجامع والمكتبة الملحقة به من المعالم الثقافية المحمية من الدولة.

جاءت الزيارة في سياق مشاركته في احتفالية مراسم إعادة افتتاح لكنيس يهودي تم ترميمه، مقال للجامع الأثري، وشارك المفتي الإقليمي للمنطقة نجاتي علي في الاحتفالية ثم دعا الرئيسي البلغاري لزيارة المسجد والاطلاع على مرافقه التراثية القديمة بما في ذلك مبنى المكتبة القديمة وشواهد القبور في فناء المسجد بما تتضمنه من معلومات تاريخية هامة.

وأهدى المفتي الإقليمي للرئيس كتابًا يتضمن رسومات وصور الجوامع الأثرية في جمهورية بلغاريا، بالإضافة لصورة فنية لمسجد “عثمان بازفانتوغلو”.

بدوره ثمن رئيس الدولة الجهود التي تبذلها دار الافتاء الإسلامية للحفاظ على المساجد التاريخية والتراث الثقافي في البلاد، وسجل شكره في دفتر الزوار الرسمي الخاص بالمسجد الأثري.

واشار مراسل “مسلمون حول العالم” في صوفيا، إلى أن مشاركة الرئيس البلغاري في مراسم افتتاح معبد ديني يعد “مفتاح” يفتح الأبواب كي تواصل الحكومة البلغارية دعمها لمشروعات ترميم أماكن العبادة الأخرى لمختلف الأديان على السواء.

ـ مصدر الخبر: ( اضغط هـنـا ).

التخطي إلى شريط الأدوات