مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

مكتبة تايوان الوطنية تقوم بترميم مصحف منسوخ يدويًا عمره 500 عامًا

استغرقت عملية ترميم المصحف أكثر من عامين وتم الانتهاء من ترميمه في 4 يونيو

مسلمون حول العالم ـ متابعات ـ (Rti – راديو تايوان الدولي)

قامت مكتبة تايوان الوطنية، على مدار عامين، بالعمل على ترميم مصحف منسوخ يدويًا عمره 500 عامًا وإصلاحه، وتم الانتهاء منه في صيف هذا العام. وفقًا لم نشره (Rti – راديو تايوان الدولي) على صفحته الرسمية على فيسبوك، وذلك نقلًا عن وسائل إعلام محلية.

والقصة بدأت منذ أكثرمن عامين، حينما قام متطوع في جمعية تسجي الخيرية في تركيا، هو السيد فيصل هو (胡光) بتقديم مصحف منسوخ بخط اليد عمره 500 عام إلى ماستر مؤسسة تسجي الخيرية تشين ين (證嚴).

شو مي وين

وبسبب تعرض المصحف لأضرار بالغة على مر السنين؛ قبلت مكتبة تايوان الوطنية العمل على ترميم المصحف وإصلاحه. ثم تم تكليف شو مي وين (徐美文) بمهمة ترميم هذا المصحف القديم.

المصحف قبل وبعد الترميم. مصدر الصورة: Tcnews
المصحف قبل وبعد الترميم. مصدر الصورة: Tcnews

ووفقًا لما ذكرته CAN، كانت شو مي مترددة جدًا في البداية عندما تولت هذه المهمة، وقالت أنها لم تكن تستطيع ضمان إمكانية الترميم بسبب تعرض المصحف لأضرار بالغة. كما ذكرت أن العثور على ورق مثل الورق المستخدم في المصحف استغرق منها الكثير من الوقت والجهد، ولكنها في النهاية وبعد 8 أشهر تمكنت من العثور على ورق مشابه.

ولفتت شو مي إلا أنها ليست مسلمة ولكن من أجل احترام الدين الإسلامي تجنبت تناول لحم الخنزير في الفترة التي كانت تعمل فيها على ترميم المصحف، كما حاولت أن تكون نباتية قدر المستطاع.

ووفقًا لما ذكرته CAN، استغرقت عملية ترميم المصحف أكثر من عامين، وأنه قد تم الانتهاء وأخيرًا من ترميمه في 4 يونيو الماضي، بما في ذلك الصفحات الداخلية والغلاف.

و في 5 يونيو، تم تقديم الكتاب من قبل المتطوع في جمعية تسجي السيد فيصل هو وفريق الترميم من مكتبة تايوان الوطنية إلى مؤسسة جمعية تسجي الخيرية تشين ين، وفقما ذكرته أخبار جمعية تسجي (TCNEWS).

وأضافت أن السيد فيصل هو – وهو متطوع تايواني مسلم يتقن اللغتين العربية والصينية- قام بتلاوة سورة من القرآن أمام الجميع باللغتين وشرحها أثناء تقديم المصحف.

طالع مصدر الخبر على صفحة (راديو تايوان الدولي): ( اضغط هنا ).

التخطي إلى شريط الأدوات