مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

“الفن” لترجمة مشاعرهم القرآنية.. مسابقة رسم لـ”الحفاظ الصغار” في برشتينا

شارك فيها نحو 80 طفل وطفلة بأكاديمية الحفاظ الصغار وتم نشر رسوماتهم على فيسبوك

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

الرسم.. أحد الفنون الجميلة التي يعبر فيها الإنسان عن مشاعره وأحاسيسه.. وأجمل ما يعبر الإنسان عن عواطفه ومشاعره نحوه هو القرآن الكريم..

هذا ما دفع بمعلمتا “أكاديمية الحفاظ الصغار”، في العاصمة بريشتينا، والتابعة للمشيخة الإسلامية في دولة كوسوفا، إلى تنظيم مسابقة رسم للأطفال كم تعبر أناملهم الصغيرة وعبر رسوماتهم الجميلة عن مشاعرهم الفياضة خلال رحلتهم القرآنية في تعلم التلاوة الصحيحة وحفظ ما تيسر لهم من كتاب الله تعالى.

80 مشارك

المسابقة التي شارك فيها نحو 80 طفل وطفلة بأكاديمية الحفاظ الصغار، تم نشر رسوماتهم على صفحة الأكاديمية على فيسبوك، وفتح باب التصويت على مدار 24 ساعة لاختيار الفائزين الأوائل في المسابقة.

“واحة قرآنية”

يذكر بأن “أكاديمية الحفاظ الصغار” تعد “واحة قرآنية” في قلب العاصمة الكوسوفية بريشتينا، حيث يتعلم ويعيش في ظلالها الأطفال حياة جميلة تعتمد على المشاعر والتعبير والقيم الإنسانية.

فخلال دروس حفظ القرآن الكريم تجري الأنشطة المتعددة ما بين الثقافية والترفيهية والفنية والخيرية والعلمية مما جعل الأطفال يشعرون بأنهم في واحة جميلة وليس فقط في دروس نظرية؛ مما حفز الأطفال على الاستمرار وكان أكبر عامل جذب لمزيد من الأطفال.

600 طفل وطفلة

وكانت الأكاديمية “القرآنية” قد بدأت حينما تخرجتا الاختين الحافظتين لكتاب الله تعالى المعلمة: رينيتا نيتاي Hfz Rineta Nitaj و المعلمة: فاطمة نيتاي Hfz Fatime Nitaj من كلية الدراسات الإسلامية في بريشتينا.

ومن عدد قليل جدًا لا يتعدى عشر أطفال في بداية عمل الأكاديمية وصل اليوم عدد الأطفال المنتظمين في دروسها لأكثر من 600 طفل وطفلة من مختلف الأعمار.

ـ ويمكن مطالعة كل الرسومات المشاركة في المسابقة على هذا الرابط: ( اضغط هـنـا ).

التخطي إلى شريط الأدوات