مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

المشيخة الإسلامية الألبانية تطلق المرحلة الأولى من أهم مشروع كفالة يتيم بألبانيا

تضمنت المرحلة الأولى كفالة 200 يتيم في عشر محافظات وذللك بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

أطلقت المشيخة الإسلامية الألبانية، المرحلة الأولى من أحد أهم مشروعاتها الخيرية الاجتماعية، والمتمثلة في كفالة أكثر من 200 يتيم بعشر محافظات بدولة ألبانيا، وذلك بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وفقًا للموقع الالكتروني للمشيخة على الانترنت.

وشهد موقع “مسلمون حول العالم”، تدشين أول محطتين ضمن العشر محطات لمشروع كفالة أيتام ألبانيا؛ حيث تم تدشين المحطة الأولى في العاصمة تيرانا السبت 2 ديسمبر، ثم تلتها المحطة الثانية في محافظة جرامش بجنوب البلاد اليوم الأحد 10 ديسمبر الجاري.

وفي تصريحات خاصة لـ”مسلمون حول العالم”، أوضح فضيلة الشيخ إرمير جانا، مدير المشروع بالمشيخة بأن هذا المشروع الخيري “يعد ثمرة لتعاون طويل مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وبعد أن دشن أهم مشروع خيري موسمي في رمضان الماضي بالتعاون مع المشيخة؛ يدشن اليوم أهم مشروع كفالة للأيتام تشرف عليه المشيخة الإسلامية الألبانية”.

ولفت الشيخ جانا، إلى أنه: “تم تخصيص كفالة قيمتها 70 يورو لكل طفل يتيم، وهى تعد الأعلى في قيمتها المالية بألبانيا”، مشيرًا إلى أن مفتيو المحافظات الألبانية قاموا باختيار الشرائح الأكثر احتياجًا في هذه المرحلة الأولى التي ضمت حوالي 206 طفل يتيم.

رعاية شاملة

وأوضح في حديثه لـ”مسلمون حول العالم”، الشيخ جانا، خلال سفره اليوم إلى مدينة جرامش بجنوب ألبانيا لتدشين المشروع في هذه المدينة البعيدة، إلى أن: هذا المشروع الخيري الاجتماعي من مميزاته الهامة “أنه أوسع من مجرد كفالة مالية، حيث تم تكليف مفتي كل محافظة من المحافظات العشر التي شملتها المرحلة الأولى من المشروع بالإشراف التربوي والثقافي على الأيتام في محافظته سعيًا لتقديم رعاية شاملة للأيتام ومساعدتهم في أي اشكاليات حياتية قد تواجههم”.

وتابع جانا: “هذا المشروع يمثل توجه جديد لدعم الأيتام ماديًا وتربوي وثقافيًا وتعليميًا”، مثمنًا التعاون الرائد بين المشيخة الإسلامية الألبانية، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في تدشين مشروعات خيرية اجتماعية رائدة وغير مسبوقة.

وأوضح مدير المشروع فضيلة الشيخ إرمير جانا، بأن: “مدة المرحلة الأولى من المشروع عام كامل”، لافتًا إلى أن المشروع متواصل وسوف يتوسع تدريجيًا بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

التخطي إلى شريط الأدوات