مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

تدريب الكوادر الحكومية.. محور نقاش وفد فلبيني زائر لإندونيسيا

تهدف الزيارة لفتح قنوات تواصل تهدف لتدريب الكوادر الفلبينية

جهود حثيثة لوفد منظمة التراث الإسلامي في الفلبين لتوثيق التعاون مع الدول المسلمة المجاورة

تدريب الكوادر الحكومية.. محور نقاش وفد فلبيني زائر لإندونيسيا

تهدف الزيارة لفتح قنوات تواصل تهدف لتدريب الكوادر الفلبينية

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

في سياق جهود حثيثة متواصلة لتوثيق التعاون مع الدول المسلمة المجاورة، يقوم وفد فلبيني ممثل لمنظمة التراث الإسلامي، بزيارة إلى إندونيسيا، وعقد لقاءات مع الجهات الحكومية والمؤسسات الشعبية، حول إمكانية فتح قنوات تواصل وجسور بين الشعبين يهدف في نهاية المطاف إلى تدريب الكوادر الفلبينية في مختلف المجالات الثقافية والتراثية والتعليمة.

فضمن جولته الحالية؛ عقد اليوم الأربعاء 25 يناير، رئيس المجلس التأسيسي والإستشاري بالمنظمة الفلبينية للتراث الإسلامي، الشيخ عبدالهادي بن الشهيد بوتوان غوماندر، لقاء تشاوري مع نائب رئيس مجلس الشورى بجمهورية أندونيسيا، الشيخ الدكتور محمد هدايت نور وحيد، وذلك خلال زيارته لمقر البرلمان الأندونيسي في جاكرتا.

وتمحور النقاش حول إيجاد سبل تعاون مشترك في مجالات التراث والثقافة والتربية والتعليم والدعوة وغيرها من المجالات التي يحتاجها مسلمو الفلبين في مرحلتهم الحالية والمتمثلة في بناء مؤسساتهم كيانهم السياسي الجديد في جنوب البلاد والمعرف باسم بانجاسامور، كإحدى ثمار عملية السلام بين مسلمي جنوب الفلبين وحكومة مانيلا الشمالية.

وتركز النقاش حول ملفات هامة أبرزها تأهيل وتدريب أعضاء المنظمة التراثية الفلبينية من خلال البرامج والمشاريع التي تعدها المؤسسات الحكومية والأهلية الأندونيسية. وتعد مسألة تدريب الكوادر الفلبينية أولوية للمسئولين الفلبينيين في حكومة بانجاسامور.

التخطي إلى شريط الأدوات