مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

“تعلم تلاوة القرآن كاملًا”.. حلقات تعليمية تشهد إقبال متزايد من “أمهات كوسوفا”

تقوم معلمات قسم المرأة بالمشيخة الإسلامية بتنظيم حلقات تعلم تلاوة القرآن الكريم على مدار العام

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

تشهد مساجد دولة كوسوفا، إقبال متزايد من الأمهات على الانتظام في حلقات تعلم تلاوة القرآن الكريم كاملًا؛ حيث تقوم معلمات قسم المرأة بالمشيخة الإسلامية بتنظيم حلقات تعلم تلاوة القرآن الكريم على مدار العام ولمجموعات متعددة حسب مستوى كل مجموعة.

ثلاث أمهات

آخر هذه الحلقات التي انتهت من تلاوة القرآن الكريم كاملًا كانت في مسجد “ترجمان اسكندري”، بمنطقة “دراجومان”، في محافظة “بريزرن” بجنوب كوسوفا؛ حيث أنهت ثلاث أمهات تلاوة القرآن الكريم كاملًا مع معلمتهن “أريتا سللاشي”، هذا الأسبوع بالمسجد، وهذه هى المجموعة الثانية في نفس المسجد التي تنتهي من دورة تعلم تلاوة القرآن الكريم كاملًا.

شهادت تقدير

مع كل إنجاز يتحقق، وانتهاء كل دور لتعلم تلاوة القرآن الكريم كاملًا مع المعلمة بالمسجد؛ يقوم قسم المرأة في مجلس المشيخة الإقليمي في المحافظة، بتنظيم إحتفالية يشارك فيها الأمهات اللاتي تعلمن من قبل بجانب الأمهات للاحتفال مع الأمهات اللاتي حققن إنجاز تعلم تلاوة القرآن الكريم كاملًا وحضرها مسئولي المشيخة في المنطقة حيث يتم توزيع شهادات التقدير على الأمهات باسم المشيخة.

وفي هذا المسجد “ترجمان” وقبل يومين، شارك في احتفالية انتهاء ختمة تلاوة القرآن الكريم رئيس الأئمة بالمنطقة حيث قام بتوزيع شهادات تقدير باسم المشيخة على الأمهات الثلاث تقديرا لانجازهم الكبير في مواصلة تلاوة القرآن الكريم كله من سورة الفاتحة وحتى سورة الناس.

ـ طالع مصدر الخبر وصور الاحتفالية (هنا).

 

 

التخطي إلى شريط الأدوات