مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

رئيس أئمة كوسوفا يشارك في المؤتمر الأوروبي الأول للقرآن الكريم

تحدث عن دور مؤسسات التعليم الإسلامي في كوسوفا في خدمة القرآن الكريم

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

شارك فضيلة الشيخ وداد ساهيتي، رئيس الأئمة في المشيخة الإسلامية بدولة كوسوفا، في المؤتمر الأوروبي الأول للقرآن الكريم، الذي عقد في مدينة استانبول التركية، في الفترة من: 22-25 ديسمبر الجاري.

وفي كلمته أمام المؤتمر، تحدث الشيخ ساهيتي، عن دور مؤسسات التعليم الإسلامي التابغة للمشيخة الإسلامية في كوسوفا في خدمة القرآن الكريم، بدءًا من المؤسسات غير الرسمية مثل كتًاتيب المساجد والتي تقوم بدور كبير ومهم ويتم تطويرها في مناهجها باستمرار، إلى مدارس تحفيظ القرآن الكريم، ومرورا بمدرسة علاء الدين الثانوية الإسلامية، فكلية الدراسات الإسلامية.

وأشار الشيخ ساهيتي، إلى أن الأئمة ورجال الدين في كوسوفا، كانوا دومًا يعطون الأولوية في في حلقاتهم الدراسية والتعليمية إلى تعلم التلاوة الصحيحة للقرآن الكريم، وتحسين الأداء، ودراسة علوم القرآن الكريم وفي مقدمتها تفسير معاني القرآن الكريم.

يذكر بأنه شارك في هذا المؤتمر الأول للقرآن الكريم أكثر من 52 وفداً من المراكز والأكاديميات والمؤسسات الدينية التعليمية من مختلف دول أوروبا، وكذلك من تركيا وبعض دول الشرق الأوسط. وكان رئيس هذا المؤتمر العالم المعروف في علوم القرآن الكريم، الأستاذ الدكتور أيمن سويد.

التخطي إلى شريط الأدوات