مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

“رحلة إلى قلب الفن والتراث الإسلامي”.. معرض استثنائي للثقافة الإسلامية في تايوان

يستضيفه متحف الأديان العالمية في العاصمة التايوانية تايبيه لأربع أشهر ونصف

مسلمون حول العالم ـ متابعات

“رحلة إلى قلب الفن والتراث الإسلامي”.. معرض استثنائي للثقافة الإسلامية يستضيفه متحف الأديان العالمية في العاصمة التايوانية تايبيه، تحت عنوان: “المعرض الخاص لسلسلة نوافذ الآثار الثقافية – ركن في غرفة الدراسة الإسلامية”. وفقًا لـ(Rti – راديو تايوان الدولي).

سيمتد هذا المعرض المميز والفريد من نوعه على مدار أربعة أشهر ونصف، وينقسم إلى عدد من المراحل التي سيُعرض فيها مجموعة من القطع الإسلامية الأثرية الرائعة.

ويهدف المعرض إلى اكتشاف آفاق وجوهر الثقافة الإسلامية، من خلال إلقاء الضوء على جوانب متعددة من الثقافة الإسلامية، بما في ذلك الطعام الحلال والفنون الإسلامية ورحلة الحجب، بجانب نظرة الإسلام للحياة والموت والمساجد والمقابر وغيرها.

وسوف يتم شرح كل ما سبق لزوار المتحف من خلال المعروضات وعدد من الأنشطة التعليمية الرائعة أملًا في تعزيز التفاهم العميق للتنوع الذي يميز العالم الإسلامي.

كما سيتضمن المعرض مجموعة من القطع الرائعة والتي ستروي كل منها قصة وتقدم نظرة على الجمال والأهمية العميقة للثقافة الإسلامية.

وتتمحور رؤية متحف الأديان العالمية حول ثلاثة مبادئ أساسية، هى: احترام كل ديانة، التسامح لكل مجموعة عرقية، و محبة كل حياة.

ـ طالع مصدر النشر: ( اضغط هنا ).

 

التخطي إلى شريط الأدوات