مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

شاهد/ نهائي “كأس الأخوة” الكروي لمساجد محافظة كرويا بشمال ألبانيا

نظمته دار الافتاء لمحافظة كرويا التي تقع في شمال العاصمة الألبانية تيرانا

مسلمون حول العالم ـ خاص

هاني صلاح ـ كرويا ـ شمال ألبانيا

انتهت مساء أمس الاثنين ٢٦ يونيو، دورة كرة القدم التي نظمتها دار الإفتاء لمحافظة كرويا شمال العاصمة الألبانية تيرانا، لمساجد القرى والمدن التابعة لها، والتي تواصلت على مدار الأسبوعيين الأخيريين.

الدورة الكروية التي تنظم في كل عام بشكل دوري دائم، نظمت هذا العام 2023م، تحت شعار “كأس الأخوة” والذي حمل الهدف العام من هذه الأنشطة الرياضية والتي تجريها وتنظمها دار الافتاء والأئمة التابعين لها على مستويات مختلفة تشمل الأطفال في منطقة معينة كما تشمل رواد المساجد من الشباب على مستوى المحافظة كما جرت هذه الدورة التي انتهت بالأمس.

وفي تصريحات خاصة لـ”مسلمون حول العالم”، قال فضيلة الشيخ “إرمير جانا”، مفتي محافظة كرويا، بأن: هذه الدورة “تأتي في سياق العديد من الأنشطة والفعاليات التي نقوم بتنظيمها على مستوى مساجد المحافظة بهدف تحقيق التعارف والتواصل بين رواد المساجد وتوثيق أواصر الأخوة والترابط بينهم”.

ونظرًا للنجاح الذي حققته هذه الأنشطة والفعاليات الرياضية، قال جانا، وهو في ذات الوقت مسئول التواصل مع العالم العربي في المشيخة الإسلامية الألبانية في دولة ألبانيا، بأنه: “تم الإعلان في حفل توزيع جوائز دورة “كاس الأخوة” الرياضية عن تعيين مسئول ولأول مرة لقسم الشباب بالمشيخة في المحافظة كي يتولى ملف الشباب في المرحلة القادمة نظرًا لاتساع العمل وإقبال المزيد من الشباب على المساجد والمشاركة في هذه الأنشطة والفعاليات المختلفة”.

ولفت إلى أن مسئول الشباب الجديد بدار افتاء االمحافظة، هو” “الطبيب الذي تخرج هذا العام من كلية الطب بالمملكة العربية السعودية “ساري فوشا”، والذي شارك فور عودته من السفر قبل يومين في حفل توزيع جوائز نهائي الدورة الرياضية السنوية”.

https://www.facebook.com/hany.salah.754365/videos/121707987622845/

https://www.facebook.com/hany.salah.754365/posts/pfbid0oXsCzpkVXuyqFCr14jGmeWJzosDUZ9ioepz523pxv8ojj8d8ZvAhwcWdcJVJbxZ4l

 

 

التخطي إلى شريط الأدوات