مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

لأول مرة في تاريخ استراليا.. وزيرين مسلمين بحكومة العمال الجديدة

"اد هوسيك" من أصول بوسنية، و"آني علي" من أصول مصرية

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ متابعات

قال النائب الأسترالي، من أصول لبنانية، خضر صالح، لـ”مسلمون حول العالم”، بأنه للمرة الأولى في تاريخ أستراليا، تضم الحكومة الجديدة (عن حزب العمال) وزيرين مسلمين، موضحًا بأنهما “اد هوسيك”، و”آني علي”.

جاء ذلك خلال حوار معه عبر التعليقات على صفحته الخاصة على فيسبوك مع “مسلمون حول العالم” حول خبر آخر نشره يتعلق بانتخاب أول مسلمة محجبة في مجلس الشيوخ الفيدرالي الاسترالي من مدينه بيرث في غرب استراليا.

“اد هوسيك”

وحول الوزير الأول، أوضح النائب صالح، بأن: “اد هيوسك”، ‎ولد سنة ١٩٧٠م، في غرب سيدني، من أبوين بوسنيين، كانا قد هاجرا إلى أستراليا في أواخر ستينات القرن الماضي، لافتًا بأنه نائب عن مقعد “شيفلي” الفيدرالي في غرب سدني (منطقة بلاكتاون).

“آني علي”

بينما الوزيرة الثانية فهى “آني علي”، من أصول مصرية، ولدت في الاسكندرية سنة ١٩٦٧م، وكانت قد هاجرت مع والديها إلى أستراليا، وهي في عمر السنتين، ثم سكنت في البداية في “لاكمبا”، ثم في “شيبينغ نورتون”، في غرب سيدني، وذلك قبل أن تنتقل إلى غرب أستراليا، ولافتًا إلى أنها اليوم تمثل مقعد “كوان”، في هذه الولاية.

متنوعة وشاملة

من جانبها، نقلت صحيفة الناس نيوز الأسترالية، عن رئيس الحكومة الأسترالية العمالي أنتوني ألبانيزي، قوله بأن: تشكيلته الوزارية الجديدة، والتي ضمت عشرة نساء وأول وزيرين مسلمين، ستكون “متنوعة شاملة مثل أستراليا”.

 

التخطي إلى شريط الأدوات