مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

مسجد “لونغ غانغ” بمدينة تاويوان.. يؤرخ لمجتمع مسلم ناشىء في شمال تايوان

بدعم من الجمعية الإسلامية الصينية في تايوان تم إنشاء هذا المسجد عام 1964م وإعادة ترميمه عام 1989م.

مسلمون حول العالم ـ متابعات

يقع مسجد “لونغ غانغ” (龍岡清真寺)بمدينة تاويوان في شمال تايوان، بالقرب من سوق “جونغ جينغ – 忠貞市場”، ويحتل مكانة خاصة كأحد المساجد القليلة والمراكز الإسلامية الرئيسية في شمال تايوان. وفقًا لصفحة “راديو تايوان الدولي” على فيسبوك، نقلًا عن (الموقع الرسمي لمكتب السياحة – مدينة تاويوان).

تعود قصة هذا المسجد الرائعة إلى منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، عندما استقر سكان القرية الذين يعتمدون على الجيش في تايوان، وكانوا في الأصل من يونان (جنوب الصين) والحدود التايلاندية الميانمارية. وكان من بينهم عدد من المسلمين الذين يتوقون إلى مكان دائم لممارسة عباداتهم وصلاتهم. ومن هنا ولدت فكرة بناء المسجد، حيث كان مسجد تايبيه الكبير في العاصمة بعيدًا عنهم.

وبفضل دعم من الجمعية الإسلامية الصينية في تايوان، تم جمع الأموال وإنشاء هذا المسجد في عام 1964م، وتمت إعادة ترميمه في عام 1989م.

يغطي المسجد مساحة 1300 متر مربع، ويتسع لما يصل إلى 150 مصليًا، ويقصده مصلين من عدد من المناطق والمدن المجاورة، مثل تايوان وشينجو. كما يحيط به العديد من المطاعم وأكشاك المأكولات الغريبة والشهية. وغالبًا ما تجد العديد من النساء يرتدين الحجاب ويتجولن في المنطقة، مما يعكس التعايش المتناغم بين الثقافات المختلفة.

التخطي إلى شريط الأدوات