مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

“العدالة النيوزيلندية” تصدر حكمها على “المتهم الأسترالي” منفذ مجزرة “كرايست” الأسبوع القادم

أسر ضحايا "مجزرة كرايست" يتطلعون لحكم "العدالة النيوزيلندية" الأسبوع القادم

مسلمون حول العالم ـ متابعات

المتهم الأسترالي "برينتون تارانت" منفذ هجوم مجزرة "كرايست تشيريش"
المتهم الأسترالي “برينتون تارانت” منفذ هجوم مجزرة “كرايست تشيريش”

تجري الاستعدادات على قدم وساق في نيوزيلندا من أجل التحضير لجلسة النطق بالحكم على الأسترالي “برينتون تارانت” منفذ هجوم مجزرة “كرايست تشيريش” في منتصف مارس 2019م. وفقًا للموقع الالكتروني لإذاعة “أس بي أس عربي 24” الأسترالية.

وكان منفذ الهجوم الأسترالي البالغ من العمر 29 عامًا قد هاجم مسجدي النور ولينوود خلال صلاة الجمعة في مدينة “كرايست تشيرش” النيوزيلندية، وقتل 51 شخصًا، وأصاب 40 آخرون بصابات خطيرة وبالغة.

وخلال محاكمته فاجأ الجميع بالإقرار بالذنب مطلع العام الجاري في جميع الجرائم والتي تشمل: 51 تهمة بالقتل العمد و40 تهمة بالشروع في القتل وتهمة واحدة بالضلوع في عمل إرهابي.

وأدين الرجل الأسترالي بجميع تلك التهم، ولكن العقوبة سيتم تقريرها خلال الجلسة التي ستبدأ يوم الاثنين القادم ومن المتوقع أن تستمر على مدار أربعة أيام، حيث سيستمع القاضي إلى بيانات من المصابين وذوي الضحايا قبل تقرير العقوبة.

وكانت المحكمة قد أجلت جلسة النطق بالحكم لمدة شهور لكي تسمح لأكبر عدد ممكن من المصابين وذوي الضحايا ممكن يرغبون في حضور الجلسة وإلقاء بيانات، بعمل ترتيبات السفر في ظل القيود المفروضة على الحدود بسبب تفشي فيروس كورونا.

ومنعت المحكمة التغطية الإعلامية المباشرة من داخل القاعة ولكن من المتوقع أن يكون هناك وجود إعلامي دولي ومحلي كبير، كما سيصل نحو 200 شخص لحضور وقائع الجلسة.

ـ روابط:

المتهم الأسترالي يقر بالذنب في تنفيذ مجزرة كرايست تشيرش العام الماضي

سيحاكم الأسترالي برينتون تارانت بـ51 تهمة قتل وتهمة إرهاب واحدة في كرايستشيرش في يونيو من العام المقبل.