مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

تايوان تحتفل بانتهاء المرحلة الأولى لمشروع ترميم مسجد تايبيه الكبير

تكفلت حكومة تايبيه العاصمة بتكاليف مشروع الترميم التي بلغت نحو 369 ألف دولار

مسلمون حول العالم ـ متابعات ـ هاني صلاح

أعلنت حكومة العاصمة التايوانية “تايبيه”، في 10 نوفمبر، انتهاء المرحلة الأولى من مشروع ترميم مسجد تايبيه الكبير. وفقًا لم نشرته صفحة (Rti – راديو تايوان الدولي) على فيسبوك.

وقال عمدة مدينة تايبيه: “أملًا في منح الإخوة والأخوات المسلمين مكانًا يمكنهم من خلاله الشعور بالانتماء وراحة البال، نعلن اكتمال المرحلة الأولى من ترميم مسجد تايبيه الكبير، والتي تمت بدعم من قبل الحكومة”.

مشروع الترميم الذي تكفلت حكومة تايبيه، وبدعم من مكتب الشؤون الثقافية، تكلف في مرحلته الأولى نحو 369 ألف دولار أمريكي، وينتظر أن تستكمل المرحلة الثانية في العام القادم.

وبمناسبة انتهاء المرحلة الأولى من مشروع ترميم مسجد تايبيه الكبير، أقيم حفل بالمسجد، حضره عمدة المدينة، وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية للدول العربية والإسلامية في تايوان، ومن بينهم ممثلي المملكة العربية السعودية والأردن وعمان وتركيا ونيجيريا وبروناي، والذين أعربوا عن إعجابهم بالأسلوب الأنيق لمسجد تايبيه الذي تم ترميمه.

أكثر المباني الدينية تميزًا

من جانبه، وصف عمدة مدينة تايبيه مسجد تايبيه الكبير بأنه: “أكثر المباني الدينية تميزًا في المدينة”. لافتًا بأن تايوان وعلى الرغم من كونها دولة غير مسلمة؛ إلا أن حكومة مدينة تايبيه كانت وما تزال تهتم بالنشاطات الإسلامية بالمدينة ومن بينها تنظيم المهرجان السنوي الكبير للمسلمين في مناسبة عيد الفطر. وذلك في إطار سياستها تعزيز التنوع الثقافي والديني في العاصمة التايوانية.

ـ مصدر النشر بالعربية: المترجم والصحفي يوسف لين 

ـ المصدر الأول للنشر باللغة التايوانية: ( اضغط هنا ).

المصدر: الموقع الرسمي لحكومة مدينة تايبيه 

 

التخطي إلى شريط الأدوات