مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

تايوان.. مسجد تايبيه الكبير ينظم نشاطًا أسبوعيًا لتعريف الزائرين بالإسلام

كما تطوع الطلاب الإندونيسيون بجامعة تايوان لاستقبال الزائرين وتعريفهم بالإسلام

مسلمون حول العالم ـ متابعات ـ هاني صلاح

نظرًا للإقبال المتزايد والمستمر من قبل التايوانيين على زيارته يوم الأحد حيث العطلة الأسبوعية، للتعرف عليه بجانب التعرف على الإسلام بدافع الشغف بالمعرفة والثقافة؛ تقيم إدارة مسجد تايبيه الكبير في العاصمة التايوانية أنشطة متنوعة للزائرين لتعريفهم بالمسجد مع إطلالة سريعة على الدين الإسلامي.

وتحت إشراف إدارة المسجد؛ تطوع الطلاب المسلمون الإندونيسيون من جامعة تايوان الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، بتنظيم نشاطًا أسبوعيُا في كل يوم أحد لتعريف الزائرين بالإسلام في المسجد، وكذلك على الثقافة العربية وفي مقدمتها الخط العربي حيث يتم كتابة اسم الزائر بالأحرف العربية.

توطيد العلاقات مع الدول العربية

وبحسب صفحة (Rti – راديو تايوان الدولي) على فيسبوك؛ فإن حكومة تايوان قامت في عام 1958 ببناء هذا المسجد من أجل توطيد علاقاتها مع الدول العربية. وقد اكتمل بناؤه عام 1960م، ليتم إدراجه في عام 1999م، ضمن قائمة المعالم الأثرية لمدينة تايبيه العاصمة.

الإسلام في تايوان

جدير بالذكر، وبحسب موسوعة “ويكيبيديا” على الانترنت؛ فإن الإسلام في تايوان ينمو الإسلام ببطء، وتبلغ نسبة المسلمين حوالي 0.3% من السكان.

ويوجد حوالي 60 ألف مسلم في سكان تايوان الأصليين، بالإضافة لأكثر 180 ألف مسلم وافد يعمل في تايوان، غالبيتهم من دول جنوب شرق أسيا، مثل إندونيسيا وماليزيا وتايلاند والفلبين، بالإضافة إلى جنسيات أخرى من أكثر من 30 دولة.

أيضًا يوجد في البلاد أحد عشر مسجدًا، وذلك حتى عام 2018م، أبرزها مسجد تايبيه الكبير، وهو أقدم وأكبر مسجد في تايوان.

ـ طالع أيضًا:

تايوان.. مسجد تايبيه الكبير يختتم دورة “أساسيات المعرفة بالإسلام” الصيفية

تايوان.. مسجد تايبيه الكبير يختتم دورة “أساسيات المعرفة بالإسلام” الصيفية

ـ صفحة “مسلمو تايوان” على موقع “مسلمون حول العالم” وتتضمن أخبار وتقارير وحوارات (اضغط هنا).

التخطي إلى شريط الأدوات