مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

دورات “السيرة القرآنية المحمدية” في شيكاغو.. تستقبل عامها السادس بتخريج 24 دارسة

تم دراسة الآيات القرآنية المتعلقة بأحداث السيرة النبوية العطرة بشكل مفصل

مسلمون حول العالم ـ متابعات ـ هاني صلاح

منذ أن بدأت دورات “السيرة القرآنية المحمدية” في شيكاغو قبل خمسة سنوات، تخرج خلالها أكثر من 300 من مسلمات شيكاغو، استقبلت قبيل بدء رمضان بأيام قليلة عامها السادس بتخريج 24 دارسة ما يحقق انجاز كبير لهذه الدورات المخصصة للنساء المسلمات في شيكاغو والولايات المتحدة الأمريكية.

 وبحسب صفحة فريق “محمد قدوتنا” على فيسبوك؛ فقد 24 من مسلمات شيكاغو دورة “السيرة القرآنية المحمدية” خلال فصل دراسي كامل عبر برنامج الزووم والدورات مخصصة للنساء وباشتراكات مالية رمزية لتأكيد جدية الحضور والمشاركة والتفاعل في الدروس والمحاضرات. وقد قدمت هذه الدورة المعلمة “سمية ابو غوش”.

وخلال محاضرات هذا الفصل الدراسي تم دراسة الآيات القرآنية المتعلقة بأحداث السيرة النبوية العطرة، والتعرف على أسباب نزول هذه الآيات والأماكن التي نزلت فيها والتواريخ الزمنية والقصص والأحداث المتعلقة.

المشاركات في الدورة الأخيرة أعربن عن سعادتهن بالفهم الجديد للسيرة النبوية وللآيات القرآنية مما يجعل من رمضان هذا العام وتلاوته القرآنية “طعم آخر مختلف عن أي رمضان سابق”، وفقًا لأحدى خريجات الدورة الأخيرة في تعليق لها على خبر انتهاء الدورة.

يذكر بأن الداعية رباب مهدي رشيد، هي مشرفة كافة دورات السيرة النبوية السنوية التي تلقيها بالمراكز الإسلامية في ولاية شيكاغو الأمريكية، والتي توسعت على مدار أكثر من عشر سنوات لتواصل تنظيمها على الانترنت عبر برنامج الزووم.

وتقول الداعية رباب بأنه هذه الدورات: تعد “أول مشروع تعليمي إسلامي ممنهج أقدمه لمسلمات شيكاغو.. وقد ركزت على السيرة النبوية كونها دعوة عظيمة لمنهج حياة كامل يرتقي بالإنسان والأسرة والمجتمع معاً”.

ـ طالع أيضًا:

شيكاغو.. ركزنا على السيرة النبوية كونها منهج حياة

التخطي إلى شريط الأدوات