مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

رئيس المجلس الإسلامي المكسيكي يشارك في منتدى دولي حول حرية الأديان والتعبير

انعقد في 29 ابريل بالعاصمة المكسيكية المنتدى الأمريكي الدولي الثاني للتعاون والحوار بين الأديان "حرية التعبير"

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

بحضور عدد كبير من أعضاء الحكومات الدولية ومراقبين دولييين وممثل عن الإسلام في المكسيك ومتحدثًا عن واقع المسلمين في قارة أمريكا الجنوبية؛ انعقد في في مجلس الشيوخ المكسيكي، الجمعة 29 إبريل، المنتدى الأمريكي الدولي الثاني للتعاون والحوار بين الأديان “حرية التعبير”.

حول المؤتمر، وفي تصريحات خاصة لمدونة “مسلمون حول العالم”، قال الداعية الأزهري الشيخ “محمد منصور”، رئيس المجلس الإسلامي المكسيكي، بأن: موضوع المؤتمر “ناقش موضوع حرية ممارسة الأديان”.

وحول مضمون كلمته التي ألقاها في المؤتمر ولاقت اهتمام وقبول كبير من الحضور؛ أوضح الشيخ منصور، بأنه: “أكدت في كلمتي على أهمية حقوق كافة أتباع الأديان في ممارسة شعائرهم، وذكرت الحضور بعدة مطالبات هامة بالنسبة للمسلمين سواء في المكسيك أو دول أمريكا الجنوبية”.

وحول أهمية المؤتمر، الذي انعقد في مجلس الشيوخ المكسيكي، لفت إلى أنه يتمثل: “في حضور هذا الحشد الكبير من صناع القرار متمثلين في عدد كبير من أعضاء الحكومات الدولية في الأمريكيتين ومراقبين دولييين، إضافًة للصحافيين والأكاديميين”، وهو ما يجعل كلمة المسلمين مسموعة في هذه الدوائر، ويعود بشكل إيجابي على تواجدهم الإسلامي سواء في المكسيك أو دول أمريكا الجنوبية.

الداعية الأزهري “محمد منصور” في سطور..

ـ رئيس المجلس الإسلامي المكسيكي.

ـ عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بأمريكا اللاتينية.

ـ عضو مجلس الأديان.

ـ والشيخ “محمد منصور” له قبول واسع في دول أمريكا اللاتينية لنشره الثقافة الإسلامية والإسلام الوسطي في القارة اللاتينية.

ـ له عدد من المؤلفات باللغة الإسبانية، منها: “الإسلام دين السلام”، و”التعايش السلمي بين طوائف المجتمع”.

ـ له عدة محاضرات، وهو محاضر دولي، وسافر إلى عدة دول، منها: الإكوادور، وكولومبيا، والسلفادور، والبرازيل، وغواتيمالا، والمكسيك، ونيكاراغوا، والبيرو، وغيرها.

ـ روابط ذات صلة:

ـ رئيس المجلس الإسلامي المكسيكي: نسعى لبناء أول مسجد متكامل في العاصمة المكسيكية

التخطي إلى شريط الأدوات