مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

“مريم” بأوكرانيا.. تحتفل باليوم العالمي للحجاب

بمشاركة نسائية واسعة من أتباع الديانات الأخرى ونساء العاصمة كييف

مسلمون حول العالم ـ متابعات

احتفلت خلال العطلة الأسبوعية الرسمية، السبت 29 يناير، مؤسسة “مريم” الإسلامية، في العاصمة الأوكرانية “كييف”، باليوم العالمي للحجاب، الذي يوافق الثلاثاء في الأول من شهر فبراير من كل عام.

الاحتفالية التي نظمت في قلب العاصمة كييف، شاركت فيها نساء من أتباع الديانات الأخرى بجانب سيدات من المنظمات المجتمعية من غير المسلمات بالإضافة للنساء المارة بجوار الفعالية.

وكعادة نشاطات مؤسسة “مريم” في أنشطتها وفعالياتها تم تقديم ضيافة وهدايا صغيرة للمشاركات، كما تم فتح حوارات حول مكانة المرأة في الإسلام وأهمية الحجاب وبشكل عام حول الملابس التقليدية للمرأة المسلمة وثقافات الشعوب المسلمة والعربية حول العالم.

وخلال الفعالية قامت بعض النساء من غير المسلمات بتجربة ارتداء الحجاب وتبادل الضحكات مع القائمات على الفعالية السنوية كما تم توزيع بعض المواد الإعلامية عن الإسلام والحجاب في أجواء ظللتها المحبة والسرور.

يذكر بأنه، ووفقًا لموسوعة “ويكيبيديا” على الانترنت، يُقام يوم الحجاب العالمي في الأول من فبراير في ما يقرب من 116 دولة، حيث تدور فعاليات اليوم حول محاولة رفع الوعي حول الحجاب وتعميق فهم الآخرين عنه وتعزيز التسامح الديني.

ـ طالع أيضًا:  “لؤلؤة”.. تحتفل بيوم الحجاب العالمي في بينزا بوسط روسيا ـ صور

التخطي إلى شريط الأدوات