مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

“الاسلام في العالم” بالكورية.. كتاب يزيل سوء الفهم

أصدره 45 باحثًا بمناسبة مرور 30 عاما على تأسيس الجمعية الكورية لدراسة الإسلام

مسلمون حول العالم ـ متابعات ـ هاني صلاح

سيئول ـ وكالة (يونهاب)

بمناسبة مرور 30 عاما على تأسيس الجمعية الكورية لدراسة الإسلام، وبمشاركة 45 عضوًا للجمعية؛ تم تأليف كتاب “الإسلام في العالم” باللغة الكورية للتعريف بأوضاع الإسلام في العالم.

ووفقًا لتقرير نشرته وكالة (يونهاب)، في 12 أكتوبر 2020م؛ يأتي إصدار الكتاب لتعريف الإسلام بصورة حقيقية لإزالة سوء الفهم والآراء المنحازة ضد الإسلام، وهو الدين العالمي لـ1.8 بليون مسلم ومسلمة في العالم، بالإضافة الى إدراج المعلومات عن الإسلام في أفريقيا وأوروبا وأمريكا وكذلك آسيا والشرق الأوسط .

مراحل دخول الإسلام

وتقدر الأستاذة “كيم سو-وان”، في قسم الترجمة للغة العربية، بجامعة “هانكوك” للدراسات الأجنبية، بأن الإسلام دخل في شبه الجزيرة الكورية في عصر مملكة شيلا الموحدة، في القرن التاسع الميلادي.

وفي عصر مملكة كورو، كان هناك نشاط تجاري نشط مع المسلمين، واستمر حتى القرن الـ15، واستأنف في القرن الـ20 مع التواصل بين المسلمين من الأتراك في الاتحاد السوفيتي سابقًا في مانشوريا .

وبعد استقلال كوريا من الاستعمار الياباني، توسع الإسلام في كوريا، حيث يبلغ عدد المساجد في أنحاء البلاد 15 مسجدًا ويقدر عدد المسلمين غير الكوريين بـ 170 ألف شخص.

وقال رئيس الجمعية الكورية لدراسة الإسلام “يون يونغ-سو”، إن: “الإسلام دين ينظم الحياة اليومية، ويؤكد على عبادة الله الواحد الأحد والمبادئ الفردية والجماعية والتضامن الاجتماعي، لكنه له مرونة ذاتية، وأن السبب في انتشار الإسلام في العالم يعود الى المرونة والتجانس مع الثقافة في الدولة التي نزل فيها الإسلام”.

 

التخطي إلى شريط الأدوات