مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

بدعوة من أمير قطر.. مفتي كوسوفا يشارك في النسخة العاشرة لبرنامج «وآمنهم من خوف»

كما استقبل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية مفتي كوسوفا بمكتبه ودار نقاش حول الدور القطري الداعم لكوسوفا

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

بدعوة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يقوم حاليًا سماحة الشيخ الدكتور نعيم ترنافا، رئيس المشيخة الإسلامية في دولة كوسوفا، والمفتي العام للبلد الأحدث في أوروبا، بزيارة لدولة قطر للمشاركة في النسخة العاشرة لبرنامج «وآمنهم من خوف» الذي تنظمه إدارة الدعوة والإرشاد الديني بالوزارة، والذي انطلق الأربعاء 20 مارس الجاري.

وبحسب صفحة المشيخة الإسلامية في كوسوفا، فقد سعادة السيّد غانم بن شاهين بن غانم الغانم، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، استقبل مفتي كوسوفا بمكتبه، حيث دار نقاش حول الدور القطري الداعم لكوسوفا والمشاريع الكبرى التي تنفذ حاليًا خاصة في منطقتي جيلان وليبان.

من جهته؛ عبر مفتي كوسوفا عن شكره العميق لدولة قطر أميرًا وحكومةً وشعبًا على الدعم المتواصل منذ عقود لإخوانهم المسلمين في دولة كوسوفا، وتناقش مع سماحة الوزير القطري حول مشاريع جديدة ستقوم المشيخة الإسلامية في دولة كوسوفا بتنفيذها.

مشاريع وتحديات

كما تطرق فضيلة مفتي كوسوفا إلى التحديات التي مازالت تواجه المشيخة الإسلامية خاصًة في ملف استكمال بناء مؤسساتها التعليمية والدعوية والتراثية والخيرية وغيرها، بالإضافة للتحديات التي تواجه كوسوفا شعبًا ودولة في مرحلة بناء دولتهم التي تعد الأحدث في أوروبا.

من جانبه، شكر سعادة السيّد غانم بن شاهين بن غانم الغانم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، مفتي كوسوفا على دوره المحوري ومن خلال كوادر المشيخة الإسلامية في توثيق الصلات الأخوية بين شعبي كوسوفا وقطر ووعد المفتي بأنه سوف يزور كوسوفا في المستقبل القريب.

التخطي إلى شريط الأدوات