مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

تايوان تتوسع في إنشاء مناطق حلال بالعاصمة تايبيه لجذب السياح المسلمين

سيتم افتتاح 8 مناطق "حلال" بأفرع لمحلات "فاميلي مارت" القريبة من الوجهات السياحية الشهيرة في تايبيه

مسلمون حول العالم ـ متابعات ـ Rti – راديو تايوان الدولي

أعلنت إدارة المعلومات والسياحة في العاصمة التايوانية “تايبيه”، أنها ستتعاون مع شركة “فاميلي مارت”، لإنشاء مناطق خاصة للمنتجات الحلال الصديقة للمسلمين داخل متاجرها، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته في فرعها بتايبيه مؤخرًا، وفقًا لصفحة (Rti – راديو تايوان الدولي) على فيسبوك.

بثماني محلات

ومن المقرر أن تقام هذه المنطقة في ثمانية من المحلات القريبة من الوجهات السياحية الشهيرة في تايبيه، وستقدم مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك وجبات خفيفة وبسكويت ومشروبات ونودلز جاهزة، وغيرها.

وقد تم تأكيد مكونات هذه المنتجات من قبل الجمعية الإسلامية الصينية، لتوفير خدمة آمنة ومريحة للزوار المسلمين وتعزيز تجربتهم في مدينة تايبيه.

وفقًا لإحصائيات وزارة السياحة التايوانية، بلغ عدد السياح القادمين إلى تايوان بالعام الماضي حوالي ٦ ملايين شخص، ويشكل السياح المسلمون حوالي خمس هذا العدد.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت مدينة تايبيه على تقدير باعتبارها “المدينة الصديقة للمسلمين ذات الإمكانيات الكبيرة لعام ٢٠٢٣ ” Most Promising Muslim-friendly City Destination of The Year(Non-OIC) وذلك من قبل القمة العالمية للسياحة الحلال.

وأكدت الإدارة انها ستستمر في تطوير وتحسين البيئة الصديقة للمسلمين في تايبيه، وستقدم الدعم للجهات السياحية والفنادق للحصول على شهادات صديقة للمسلمين بهدف جعل تايبيه مدينة ملائمة أكثر للزوار المسلمين.

ـ المصدر: Rti – راديو تايوان الدولي

التخطي إلى شريط الأدوات