مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

“تطبيق مزيف” يستهدف إلحاق الإهانة بمسلمات الهند

والشرطة الهندية توقف ثلاثة متهمين بإنشاء تطبيق مزيف يعرض "نساء مسلمات للبيع" في "مزاد وهمي" بهدف الإهانة.

مسلمون حول العالم ـ متابعات ـ دويتشه فيلله

في استفزاز جديد صارخ، ضمن سلسلة استفزازات متواصلة تسعى لإلحاق الضرر بمسلمي الهند؛ ظهر “تطبيق مزيف”، وعبر “مزاد وهمي”، استهدف إلحاق الإهانة بأكثر من 100 امرأة مسلمة مرموقة في المجتمع الهندي.

وبحسب موقع “دويتشه فيلله” الألماني؛ فقد أوقفت الشرطة الهندية ثلاثة متهمين بإنشاء تطبيق مزيف على الإنترنت يعرض “نساء مسلمات للبيع” في المزاد. ونشرت صور أكثر من 100 امرأة من بينهن مدافعات عن قضايا تتعلق بالهنود المسلمين على التطبيق إلى جانب رسائل مهينة. حسبما ذكرت صحيفة “إنديان إكسبريس”.

توقيف ثلاثة

وقال “هيمانت ناجرالي”، قائد شرطة مومباي، في بيان صحفي، إنه تم القبض على ثلاثة أشخاص، رجلين عمرهما 21 عامًا وفتاة عمرها 18 عامًا، في ولاية اوتاراخـُند ومدينة بانجالور، التي تعد مركز تكنولوجيا المعلومات في البلاد.

وذكر أنه: “تم رفع صور عدة نساء مرموقات في المجتمع على تطبيق بولي باي وحساب بموقع تويتر، وتحمل الصور تعليقات مسيئة”.

وأضاف: “أطلقنا التحقيق في 2 يناير، بعد يوم من تقديم إحدى النساء التي استهدفها التطبيق شكوى لنا”، وأشار إلى عدم إمكانية الإدلاء بمزيد من التفاصيل نظرا لحساسية المسألة.

تطبيق بولي باي

وظهر تطبيق بولي باي على منصة تطوير “جيت هاب” للبرمجيات مفتوحة المصدر يوم السبت الماضي، وتم حذفه بعد ساعات. وقال وزير تكنولوجيا المعلومات الهندي أشويني فايشناو إن المنصة حظرت المستخدم كما نسق فريق الاستجابة الطارئة بوزارته مع الشرطة لاتخاذ المزيد من الإجراءات.

التخطي إلى شريط الأدوات