مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

رمضان ألبانيا يشهد افتتاح أول مركز لرعاية أطفال مرضى التوحد مجانًا

افتتحته مؤسسة "أسعد الألم" المدنية غير الحكومية في تيرانا العاصمة

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

حمل شهر رمضان هذا العام 2023 أخبار سارة للأطفال المصابين بمرض طيف التوحد في تيرانا؛ فبعد نجاح معرضها الخيري لصالح أطفال مرضى طيف التوحد في بداية الشهر الكريم؛ افتتحت مؤسسة “أسعد الألم”، المدنية غير الحكومية، اليوم الجمعة 7 إبريل، أول مركز في ألبانيا يقدم خدماته التعليمية والصحية والترفيهية لأطفال مرضى طيف التوحد، وذلك في العاصمة تيرانا.

الافتتاحية شهدت إقبال كبير من مختلف شرائح المجتمع الألباني المدني والرسمي، وألقى ضيوف الحفل كلمات أثنت على الدور المحوري الذي تقوم به مؤسسة “أسعد الألم” المدنية لتخفيف آلام الأطفال المصابين بمرض طيف التوحد ومساعدة عائلاتهم في رعاية أبنائهم.

أول مركز

وفي تصريحات خاصة لـ”مسلمون حول العالم”، قالت الناشطة “بريجيدا موتشى”، مسئولة مؤسسة “أسعد الألم”، بأن: “هذا أول مركز متخصص في تقديم الرعاية التعليمية والترفيهية والصحية للأطفال المصابين بمرض طيف التوحد في ألبانيا مجانًا“.

وأثنت على المتبرعين من مختلف شرائح الشعب الألباني ودعمهم لهذا المشروع الطموح حيث “سيتم توظيف طقم تعليمي متخصص لتقديم برامج تعليمية وثقافية وترفيهية لهؤلاء الأطفال مع أنشطة ترفيهية وفعاليات فنية”.

ولفتت بأن هذا المشروع وتطوره واستمراره في تقديم هذه الحزمة من الخدمات المتنوعة والرعاية المتكاملة للأطفال من مرضى طيف التوحد “مرهون بمدى مشاركة مختلف شرائح الشعب الألباني وأهل الخير في كل مكان في دعم هذا المركز والمساهمة في التكاليف المادية التي يتحملها في سبيل تقديم خدماته ورعايته مجانًا للأطفال  وتحويل آلام الأمهات إلى سعادة برؤية أبنائهم يتقدمون ويتطورون علميًا وثقافيًا واجتماعيًا وصحيًا”.

ويمكن لمحبي الخير التواصل مع مؤسسة “أسعد الألم” عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك ( هــنــا ).

ـ شاهد صور من احتفالية افتتاح مركز رعاية أطفال مرضى طيف التوحد في تيرانا: ( هنا ). 

https://www.facebook.com/hany.salah.754365/posts/pfbid02kNZm4bbqJa8pwxFdVj5a6BD7MBGkeZo841sDbipzDxr7qm3K9E3yurdH36xtGQdel

 

 

 

التخطي إلى شريط الأدوات