مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

رمضان كوسوفا.. 36 طفل وطفلة باتوا قادرين على تلاوة القرآن بالعربية مباشرة

وذلك بعد انتهاء دورة تعلم الأحرف العربية واجتيازهم اختبارات التخرج منها بنجاح كبير

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

قبل انتهاء شهر رمضان المبارك للعام الحالي 2024؛ بات 36 طفل وطفلة باتوا قادرين على تلاوة القرآن الكريم باللغة العربية مباشرة، وذلك بعد انتهاء دورة تعلم الأحرف العربية واجتيازهم اختبارات التخرج منها بنجاح كبير.

احتفالية التخرج

وفي هذه المناسبة القرآنية في شهر القرآن، نظمت معلمتا الأطفال كل من “يتميرا فيشسيلا” و”بيهار لالوشي”، احتفالية التخرج لأطفال كتًاب مسجد قرية بارذ الكبيرة بمنطقة فوش كوسوفا بوسط البلاد.

ومن العاصمة بريشتينا، حرص قسم المرأة بالمشيخة الإسلامية على الحضور والمشاركة لتهنئة الأطفال بهذا الانجاز الكبير الذي استطاعوا تحقيقه بعد أشهر من التعلم بدورة تعلم الأحرف العربية التمهيدية لدورة القرآن الكريم وحفظه التالية في المستقبل القريب.

وشاركت ممثلة عن قسم المرأة بالمشيخة الإسلامية كل من الدكتورة فلورينتينا ترمكولي، والمعلمة خديجة صادريو، والتي ألقت نصائح هامة للأطفال تساعدهم على مواصلة نجاحهم وتميزها وهم مازالوا في بدايات حياتهم التعليمية.

ومن جانبهم قدم الأطفال وتحت إشراف معلمتهم برنامج مميز ومتنوع ما بين إلقاء الأناشيد وفقرة خاصة مميزة بعنوان: فالنتعرف على خالقنا.

وفي ختام الاحتفالية القرآنية تم توزيع جوائز قيمة وشهادات تقدير على الأطفال تقديرا لتميزهم وتعبهم في سبيل النجاح في تلاوة القرآن الكريم مباشرة باللغة العربية.

 

التخطي إلى شريط الأدوات