مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

“علم الاجتماع الإسلامي.. مفاهيم وتطبيقات”.. مؤتمر علمي في تيرانا

نظمه كل من الاتحاد الألباني لمعلمات الشريعة، وقسم المرأة في المشيخة الإسلامية بجمهورية كوسوفا

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

تحت عنوان “علم الاجتماع الإسلامي.. مفاهيم وتطبيقات”، نظم كل من الاتحاد الألباني لمعلمات الشريعة، وقسم المرأة في المشيخة الإسلامية بجمهورية كوسوفا، في 15 ابريل، بالعاصمة الألبانية تيرانا، المؤتمر العلمي الثاني، والذي يبحث في المفاهيم والتطبيقات المتعلقة بالإسلام وأتباعه.

يسعى الاتحاد الألباني لمعلمات الشريعة لأخذ زمام المبادرة في تصحيح مفاهيم وتطبيقات خاطئة حول الإسلامي بهدف الارتقاء بالمجتمع في فهمه وتطبيقه لمبادىء الإسلام.

المؤتمر الذي تواصل على مدار يوم كامل واختتم بافطار رمضاني، تتضمن خمس جلسات شملت مواضيع متعددة ركزت على الأهداف والمبادىء والتطبيقات العملية والاشكاليات في الساحة الإسلامية من وجهة نظر علماء الشريعة الألبان في كل من دولة ألبانيا وجمهورية كوسوفا.

يذكر بأن هذا الاتحاد النسائي الألباني يسعى لإيجاد أرضية علمية دعوية مشتركة بين معلمات الشريعة اللاتي تخرجن من كليات الشريعة الإسلامية سواء في منطقة البلقان بدولة ألبانيا وكوسوفا ومقدونيا أو من كليات الشريعة بالجامعات الإسلامية في الدول العربية والإسلامية، وذلك بهدف تصحيح أي مفاهيمة خاطئة حول الإسلام وكذلك تصويب أي تطبيقات خاطئة من قبل المسلمين.

https://www.facebook.com/birk2015/videos/3318593781725523/

وأكد جميع المتحدثين في المؤتمر والذي يشغلون مسئوليات كبيرة في المشيخات الإسلامية في ألبانيا وكوسوفا وكذلك يتولون مسئولية مؤسسات مجتمعية متنوعة على أهمية أن يقود مسيرة الإسلام في المناطق الألبانية بغرب البلقان العلماء الألبان الذين تخرجوا من الجامعات الشرعية بالدول العربية والإسلامية وتعلموا على أيدي العلماء في أرقى كليات الشريعة حول العالم.

https://www.facebook.com/hany.salah.754365/posts/pfbid0K2VjZUFMPP1NDawrFevuWnmxyxoLBJXXvMjanXTgqAwFp9UvAy8S66RYw1CqvoHBl

 

https://www.facebook.com/dgbik/posts/pfbid02F5NYy3v2EbXNmo5ksJGveci6uS39RQrQW1bFX1x3ZprejGXirofdtcF79qPVvCk4l

 

التخطي إلى شريط الأدوات