مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

عيد الفطر بعاصمة المكسيك تظلله أجواء سعادة وتألف بين مسلمي مكسيكو

وطرحت خطبة العيد رؤية مستقبلية جناحيها التآلف بين المسلمين، واحترام قوانين البلاد

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح

شهدت صلاة عيد الفطر في مدينة مكسيكو عاصمة المكسيك أجواء سعادة وتألف بين مسلمي العاصمة وطرحت خطبة العيد رؤية مستقبلية جناحيها التآلف والتوحد بين المسلمين من جهة، واحترام قوانين البلاد والتواصل مع مؤسسات الدولة والاندماج الايجابي في المجتمع المحيط من جهة اخرى.

وفي تصرحات خاصة لـ”مسلمون حول العالم”، قال د. محمد منصور، رئيس المجلس الإسلامي المكسيكي بالعاصمة مكسيكو سيتي، بأن: “صلاة عير الفطر هذا العام 2023م، شهدت أجواء سعادة ظللت الجميع، في ظل مشاعر بالمحبة والتآلف بين مسلمي العاصمة، وبشكل كبير للغاية وغير مسبوق”.

وتابع: “نعيش حاليًا كمجتمع مسلم في المكسيك مرحلة بناء مؤسساتنا الإسلامية وقد وضعنا في قمة أهدافنا وأولوياتنا تحقيق الوحدة والألفة بين المسلمين بشكل عام من جهة، ومن جهة أخرى إبراز الوجود الحضاري المنير للمجتمع المسلم الذي تترجمه احترامنا الكبير لقوانين البلاد والتواصل مع المؤسسات الرسمية فيها والعمل على اندماج المسلمين بشكل إيجابي في المجتمع المحيط”.

وفي هذا السياق، اشارع الدكتور منصور إلى حرصهم على دعوة ممثلي الدولة للمشاركة مع المسلمين فرحتهم خلال صلاة العيد، كما أبدى سعادته “بقبول الدعوة وحرص السلطات وممثليها على الحضور والتواجد بين مسلمي العاصمة في يوم عيدهم”.

ومن بين حضروا صلاة العيد وفقًا للدكتور منصور رئيس قسم الأديان وفريقه وعدد من ممثلي وزارة الخارجية والداخلية بالإضافة لحضور مميز ومشرف وكبير من أعضاء البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية.

وقد اختتمت صلاة العيد باحتفالية وافطار جماعي وتوزيع حلويات على الأطفال الذين استشعروا بهجة العيد وفرحته في ظل مشاركة العائلات المسلمة في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي.

ـ روابط ذات صلة:

رئيس المجلس الإسلامي المكسيكي: أكبر تحد أمامنا “قلة الدعاة المؤهلين”!

رئيس المجلس الإسلامي المكسيكي: نسعى لبناء أول مسجد متكامل في العاصمة المكسيكية

المكسيك.. أكثر من ألفي مسلم يؤدون صلاة عيد الأضحى بالعاصمة مكسيكو

رئيس المجلس الإسلامي المكسيكي يشارك في منتدى دولي حول حرية الأديان والتعبير

ـ طالع صفحة تقارير مسلمي المكسيك على الموقع: ( اضغط هنا ).

https://www.facebook.com/hany.salah.754365/posts/pfbid0BWXnabYYXv1MeQJUCvVQ4aAWX4fEFnKzBpUufDYr5z8awCAU2ERzizMFHVb8ByAbl

التخطي إلى شريط الأدوات