مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

الولايات المتحدة.. أول مؤتمر لـ”المهتدين الجدد” في شيكاغو

تنظيم المؤتمر والمتحدثين فيه من المهتدين الجدد أنفسهم

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ متابعات

لأول مرة في ولاية إلينوي بالولايات المتحدة، يتم تنظيم مؤتمر خاص بالمهتدين الجدد الذي أعلنوا إسلامهم؛ بهدف تبادل الخبرات فيما بينهم وطرح التحديات التي تواجههم في مرحلة ما بعد إعلان إسلامهم.

حول المؤتمر، الذي يعقد السبت 14 مايو، وفي تصريحات خاصة لـ“مسلمون حول العالم”، أوضح الشيخ حسن مصطفى علي؛ إمام ومدير مركز “مكة” الإسلامي بضواحي شيكاغو، بأن: ما يميز هذا المؤتمر “أنه بتنظيم كامل من قبل المهتدين الجدد، والمتحدثون كذلك منهم”.

أول مؤتمر

وأشار إلى أن هذا الحدث “فريد من نوعه؛ فهذه أول مرة يتم تنظيم مؤتمر بهذا الشكل للمهتدين الجدد في شيكاغو خصوصًا، وولاية إلينوي عمومًا، وربما في الولايات المتحدة كذلك”.

وحول هدف المؤتمر، أوضح الشيخ علي بأنه: “يهدف لتقريب وجهات النظر بين المهتدين الجدد والمسلمين الذي ولدوا مسلمين في الأصل، بشأن التحديات التي تواجه كل من يتحول إلى الإسلام”.

وتابع: “وكذلك يسعى لتبادل الخبرات بين المهتدين الجدد من خلال عرض قصصهم التي دفعتهم للتحول للإسلام، وكيفية تفاعلهم مع هذا التحول الكبير في حياتهم ونجاحهم فيه”.

اجتهاد شخصي

ولفت إمام ومدير مركز “مكة” الإسلامي إلى أن هؤلاء المهتدين الجدد “تحولوا إلى الإسلام بمحض اختيارهم نظرًا لعدة عوامل، فبعضهم كان بدون دين، والبعض الآخر كان على أديان أخرى، ولكن كان لديه استفسارات لم يجد الإجابة عليها، وبعد بحث لفترات طويلة توصل إلى الإسلام”.

وحول دور المراكز الإسلامية في الدعوة للإسلام، قال الشيخ علي: “نحن لا نقوم بحملات بهدف إدخال الناس في الإسلام، لكنهم هم الذين يبحثون بأنفسهم في الأديان ويطرحون الأسئلة على الجميع، ونحن بدورنا ومثل الآخرين نقوم بالرد والإجابة على أي أسئلة تطرح علينا من قبل الزائرين”.

ـ طالع برنامج المؤتمر: ( اضغط هنا ).

ـ الموقع الالكتروني لمركز مكة الإسلامي في شيكاغو: ( اضغط هنا )

ـ طالع تقارير عن المهتديين الجدد حول العالم: ( اضغط هنا ).

 

التخطي إلى شريط الأدوات