مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

كوسوفا.. اتفاقية تعاون بين مؤسسة بحثية وأكاديمية لإحياء التراث الديني والثقافي الألباني

الاتفاقية سوف تساهم في إحياء التراث الديني والثقافي الألباني ودعم الباحثين في هذا المجال.

اتفاقية تعاون بين كل من معهد البحوث والدراسات الإسلامية و كلية الدراسات الإسلامية

مسلمون حول العالم ـ متابعات ـ هاني صلاح

تم اليوم الثلاثاء 25 يناير، في العاصمة الكوسوفية بريشتينا، توقيع اتفاقية تعاون بين مؤسسة بحثية وأخرى أكاديمية في مجالات البحث العلمي خاصًة في مجال التراث الديني والثقافي الألباني.

الاتفاقية التي وقعها كل الدكتور صبري بايجورى، رئيس معهد البحوث والدراسات الإسلامية، والدكتور فخروش رجب، عميد كلية الدراسات الإسلامية، تفتح المجال لتعاون أكاديمي بحثي واسع في مجال البحث العلمي والتراث الألباني وتدعم الباحثين في هذا المجال.

من جانبه، أكد “صبري بايجورى”، على أهمية هذه الاتفاقية “في استكشاف عالم المخطوطات الألبانية واستخراج سير العلماء الألبان وتقديمها للشباب الباحثين”، معتبرًا بأن هذا الدور “واجب ومسئولية نحو الأجيال الجديدة من الشباب الباحثين”.

ومن ناحيته، ثمن “فخروش رجب”، الاتفاقية، معربًا عن أمله بأنها ستساهم في إنجاز العديد من المشروعات العلمية البحثية والأكاديمية لافتًا لثراء مكتبة الكلية بالعديد من المراجع والكتب والمخطوطات التي تنتظر الباحثين الشباب”.

يذكر بأن كلية الدراسات الإسلامية في العاصمة بريشتينا تذخر بنحو عشرة ألاف مرجع وكتاب بلغات متعددة، بالإضافة لنحو ألفين مخطوط بما يساهم في إحداث طفرة كبيرة في مجال التراث الألباني.

التخطي إلى شريط الأدوات