مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

كوسوفا.. مطابخ خيرية شعبية تقدم 550 وجبة ساخنة للمحتاجين

تعمل تحت إشراف جمعية "بركات" الخيرية التابعة للمشيخة الإسلامية في كوسوفا

مسلمون حول العالم ـ متابعات ـ هاني صلاح

انتشرت في بعض المدن الكوسوفية “مطابخ خيرية شعبية”، تقوم بتقديم الطعام الساخن والجاهز للمحتاجين من ذوي الحالات الاقتصادية الصعبة. ويقوم التجار وأهل الخير بتمويل هذه المطاعم الخيرية، تحت إشراف جمعية “بركات” الخيرية، والتي تشرف عليها المشيخة الإسلامية في كوسوفا.

مطعم ميتروفيستا

ففي مدينة “ميتروفيستا” شمال العاصمة “بريشتينا”، يقدم منذ عام 2013م، مطبخ خيري تشرف عليه جمعية “بركات” الخيرية الفرعية بالمدينة، 250 وجبة ساخنة يومية، يتناولها المحتاجين في مكان المطعم، ويسمح لها كذلك بأخذها للتناول في بيوتهم.

مطعة بيا

بينما في مدينة “بيا” في غرب كوسوفا، يقدم منذ عام 2016م، مطبخ خيري، تشرف عليه كذلك جمعية “بركات” الخيرية الفرعية بالمدينة، 300 وجبة ساخنة يومية، ونفس الأمر يمكن تناولها في المطعم أو أخذها للتناول في البيت.

هذه المطاعم تهدف لعدم ترك أي مواطن كوسوفي دون طعام في هاتين المدينتين، وتمثل أحد محاور الأنشطة والمشروعات الخيرية الأخرى.

يذكر بأن جمعية “بركات” الخيرية، لها نشاط بارز نشط في العمل الخيري، حيث تعمل في غالبية المدن الكوسوفية، ولها قوائم ومساعدات دورية ولحظية لمساعدة المحتاجين سواء في الغذاء أو الدواء أو الثياب أو غيرها من الاحتياجات.

وتقوم فرق هذه الجمعية بتوصيل المساعدات إلى المحتاجين في بيوتهم.

 

التخطي إلى شريط الأدوات