مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

مسجد آيسلندا الكبير يقيم صلاة العيد أكثر من مرة

لاستيعاب كافة المصلين وفي ذات الوقت الالتزام بالعدد المسموح به

مسلمون حول العالم ـ SDN

أعلن مسجد ايسلندا الكبير، عأمس 23 مايو، على صفحته الرسمية على فيسبوك، بأنه سوف يقيم صلاة العيد أكثر من مرة لاستيعاب كافة المصلين وفي ذات الوقت الالتزام بالعدد المسموح به في أي تجمع وهو 50 فرداً، بعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي في البلاد في بداية مايو إثر تراجع نسب الاصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ووفقاً لنفس المصدر، ستقام أول صلاة لعيد الفطر المبارك في الساعة التاسعة صباحا، ودعت إدارة المسجد جموع المصلين لتجنب المصافحة والعناق والإكتفاء بتبريكات العيد مع المحافظة على مسافة التباعد الإجتماعي وإحضار سجادات الصلاة والالتزام بكافة التدابير الوقائية قبل الدخول للمسجد.

يذكر بأن مسجد آيسلندا الكبير -التابع لوقف آيسلندا الإسلامي- كان قد أبوابه للمصلين في 13 مايو الجاري وذلك بعد القرار الذي اتخذته الحكومة الآيسلندية برفع الحظر عن التجمع لأكثر من 20 شخصاً في 04/05/2020 إلى 50 شخصاً، في حين أن العدد سيرفع من 50 إلى 100 شخص في 25/05/2020.

ووفقاً لموقع اسكندنافيا ديلي نيوز، فإن مسجد آيسلندا الكبير تأسس عام 2012 بعد شراء مبنى وتحويله إلى وقف مسجد آيسلندا الكبير، حيث يعد أول وقف إسلامي مملوك للمسلمين في آيسلندا، وتعتبر مئذنة المسجد أول مئذنة في تاريخ آيسلندا.

ويقوم المسجد بأنشطة متعدد لخدمة المواطنين المسلمين من خلال إقامة الشعائر الدينية، وتعليم اللغة العربية والثقافة الإسلامية، والأنشطة الاجتماعية المتنوعة، وإقامة المحاضرات والندوات والمؤتمرات التي تعزز المواطنة الكاملة لمسلمي آيسلندا، وتؤكد على أهمية الحوار و التواصل الحضاري بين مكونات المجتمع الآيسلندي.