مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

أكاديمية الحفاظ الصغار.. واحة قرآنية في العاصمة الكوسوفية بريشتينا

يتعلم ويعيش في ظلالها الأطفال حياة جميلة تعتمد على المشاعر والتعبير والقيم الإنسانية

مسلمون حول العالم ـ خاص ـ هاني صلاح ـ بريشتينا

في سياق زيارتي الإعلامية لدولة كوسوفا الحالية؛ زرت أكاديمية الحفاظ الصغار في العاصمة بريشتينا والتابعة للمشيخة الإسلامية في دولة كوسوفا.

الأكاديمية “القرآنية”، كانت قد بدأت حينما تخرجتا الاختين الحافظتين لكتاب الله تعالى المعلمة: رينيتا نيتاي Hfz Rineta Nitaj و المعلمة: فاطمة نيتاي Hfz Fatime Nitaj من كلية الدراسات الإسلامية في بريشتينا.

وقد شعرت المعلمتين الحافظتين والأختين في ذات الوقت بالمسؤولية تجاه الأطفال في العاصمة؛ وقررتا شكر نعمة حفظ القرآن الكريم وتعلم العلوم الاسلامية بتحفيظ براعم الإيمان الصغار سور من القرآن الكريم بعد تعليمهم الطريقة الصحيحة لنطق الحروف العربية.

600 طفل وطفلة

ومن عدد قليل جدًا لا يتعدى عشر أطفال في بداية عمل الأكاديمية وصل اليوم عدد الأطفال المنتظمين في دروسها لأكثر من 600 طفل وطفلة من مختلف الأعمار.

والجميل أن الأختين جعلتا من الأكاديمية واحة قرآنية يعيش في ظلالها الأطفال حياة جميلة تعتمد على المشاعر والتعبير والقيم الإنسانية مما حفز الأطفال على الاستمرار وكان أكبر عامل جذب لمزيد من الأطفال.

فخلال دروس حفظ القرآن الكريم تجري الأنشطة المتعددة ما بين الثقافية والترفيهية والفنية والخيرية والعلمية مما جعل الأطفال يشعرون بأنهم في واحة جميلة وليس فقط في دروس نظرية.

ملتقى قرآني ومنتدى إنساني

وتحولت أكاديمية الحفاظ الصغار إلى ملتقى قرآني ومنتدى إنساني يتلقى الطفل فيها الآية القرآنية ومعها مشاعر وقيم إنسانية تركز على المشاعر والابداع ومحبة الخير للناس والانضباط في المواعيد؛ فيتخرج الطفل والطفلة من أكاديمية الحفاظ الصغار بمشاعر إيمانية وأخلاق إنسانية معا..

ـ شاهد هذا الفيديو:

ـ طالع أيضًا:

أكاديمية “الحفاظ الصغار” بكوسوفا.. وتحويل قصور الأطفال لعمل خير

في الذكرى الـ(14) لاستقلال كوسوفا.. “الحفاظ الصغار” يدخلون السعادة على عائلات بريشتينا

كوسوفا.. بالرسم فتيات “الحفاظ الصغار” يشاركن أمهاتهن بالاحتفال بيوم الحجاب

كوسوفا.. أكاديمية “الحفاظ الصغار” تحتفل بتخرج 130 طفل من “المدرسة الصيفية”

ماذا يعني القرآن بالنسبة لك؟.. بـ”الرسم” أطفال كوسوفا يجيبون

كوسوفا.. “الحفاظ الصغار” تحتفل بإتمام 35 طفل حفظهم لجزء عم ـ صور+فيديو

https://www.facebook.com/hany.salah.754365/posts/pfbid08TXWHiDiLkFAVGTLZ6e8ijHzYp36wK5rUEsvBhC8EaXzAeZ2Hekr8kDUdh5WDpzPl

التخطي إلى شريط الأدوات