مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

بهدف تعزيز التنوع “الثقافي والديني”.. بلدية عاصمة تايوان تنظم مهرجان احتفالي بعيد الفطر

الاحتفالية تنظمها بلدية "تايبيه" لتأكيد اهتمامها بالتنوع الثقافي والديني لسكان المدينة

مسلمون حول العالم ـ متابعات

أعلنت بلدية مدينة “تايبيه”، عاصمة دولة تايوان، عن تنظيم مهرجان احتفالي كبير متعدد الأنشطة والبرامج والعروض الفنية والتجارية بمناسبة عيد الفطر لهذا العام 2022م. وفقًا لـ(Rti – راديو تايوان الدولي).

وسيقام المهرجان الاحتفالي في 8 مايو في حديقة داان (大安森林公園) من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الخامسة والنصف مساءً، وتتم دعوة المواطنين من غير المسلمين بجانب المسلمين، حيث يتم التسوق ومشاهدة العروض، والتعرف على حياة بعضهم البعض عن قرب.

تعزيز التنوع الثقافي والديني

يذكر بأن حكومة مدينة تايبيه العاصمة، تنظم في كل عام احتفالية بمناسبة عيد الفطر، بهدف تعزيز التبادل الثقافي، وللتأكيد على اهتمامهم بالتنوع الثقافي والديني الذي يتمتع به سكان هذه المدينة.

وستشمل الاحتفالية أنشطة مختلفة وعروض متعددة، بالإضافة إلى سوق “حلال” للتعريف بالثقافة الإسلامية، وكذلك معرض تجاري مصغر لبيع بعض الهدايا التذكارية من بلدان إسلامية مختلفة.

مساحات للتعارف

يذكر بأن هذه الاحتفالات العامة بعيد الفطر المبارك في السنوات السابقة مثلت فرصة جيدة كي يتمكن غير المسلمين من التعرف أكثر وعن قرب على الثقافة الإسلامية والدين الإسلامي مثل تجربة ارتداء الحجاب، ورسم الحناء، وكتابة الخط العربي، وكذلك الفنون الإسلامية المتنوعة، ومن المرجح أن تشمل احتفالية هذا العام كل هذا من جديد.

ـ المصدر: (Rti – راديو تايوان الدولي).

التخطي إلى شريط الأدوات