مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

“وزارة نزع الأسلمة”.. أحدث مبادرة لليميني الهولندي المتطرف “فيلدرز”!

تتضمن المبادرة حظر أي برامج تعليمية إسلامية، رغم إبقاء البند الـ23 للدستور والذي يضمن حرية التعليم الخاص.

مسلمون حول العالم ـ متابعات

أحدث مبادرة تستهدف مسلمي هولندا طرحها اليميني الهولندي المتطرف “خيرت فيلدرز” ضمن برنامج إنتخابي تمثلت في دعوته إلى إنشاء وزارة جديدة هدفها “نزع الأسلمة”! وفقًا لم نشرته أمس السبت 9 يناير، روسيا اليوم.

فقد تقدم “حزب الحرية” الذي يتزعمه الهولندي اليميني المتطرف يوم السبت بـ”مبادرة” مثيرة للجدل جديدة تقضي بتأسيس وزارة ستتولى مهمة “نزع الأسلمة” في البلاد.

برنامج انتخابي

وجاءت هذه المبادرة ضمن برنامج انتخابي مؤلف من أكثر من 50 صفحة نشره اليوم حزب PVV الذي يتزعمه النائب اليميني خيرت فيلدرز.

وتؤكد هذه الوثيقة سعي الحزب إلى “الحد من انتشار الأيديولوجيا الإسلامية” في هولندا وإغلاق الحدود أمام “الباحثين عن الحظ” والمهاجرين من الدول الإسلامية، بالإضافة إلى سحب تصاريح الإقامة الممنوحة إلى اللاجئين السوريين.

وطالب الحزب في برنامجه بتأسيس “وزارة الهجرة والهجرة المعكوسة ونزع الأسلمة”، مشددا على ضرورة حرمان حاملي الجنسية المزدوجة من الحق في التصويت.

حظر التعليم الإسلامي

ويتضمن برنامج الحزب بندا يطالب بإقامة مراسم رفع العلم الهولندي يوميا في مدارس البلاد وحظر أي برامج تعليمية إسلامية، رغم إبقاء البند الـ23 للدستور والذي يضمن حرية التعليم الخاص.

ويسعى الحزب، حسب برنامجه، إلى زيادة عدد ضباط الشرطة بواقع 10 آلاف شخص ونشر قوات الجيش “عندما يلزم الأمر ذلك” بهدف “استعادة الشوارع”.

المصدر: روسيا اليوم.

التخطي إلى شريط الأدوات