مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

دعاء فخر الدين.. وقصة نجاح جديدة لمهاجرة عربية بأستراليا

قصص نجاح لسيدات عربيات وصلن حديثًا إلى أستراليا، ومن بينهن السيدة دعاء فخر الدين.. فما هى قصتها؟

مسلمون حول العالم ـ متابعات ـ بتصرف

بالرغم من استمرار الإغلاق بسبب وباء فيروس كورونا في عدة ولايات أسترالية، وخسارة البعض لوظائفهم؛ إلا أنه في نفس الوقت ظهرت قصص نجاح لسيدات عربيات وصلن حديثًا إلى أستراليا، ومن بينهن السيدة دعاء فخر الدين.. فما هى قصتها؟

الهجرة إلى أستراليا

دعاء فخر الدين، سيدة أردنية من أصول فلسطينية، حاصلة على شهادة بكالوريوس في هندسة الميكانيك تخصص أنظمة الأبنية، وشهادة تخصص في مجال إدارة المشاريع، وعملت كرئيسة قسم بإحدى الشركات الكبرى في عمّان. ومتزوجة ولديها ولدان في المدرسة.

هاجرت دعاء إلى أستراليا منتصف عام 2019 قادمة من العاصمة الأردنية عمّان، ووصلت إلى موطنها الجديد بتأشيرة المهاجرين المهرة.

بحثت السيدة دعاء فخر الدين عن عمل في مجال تخصصها في هندسة الميكانيك لكنها لم توفق.. ولم تتوقف أمام هذا التحدي وبحثت في مجالات أخرى، ووجدت ضالتها في مجال التسويق عبر الإنترنت، حيث أبدعت فيه حتى أصبحت صاحبة عمل عبر الإنترنت.

تغيير مجال العمل

حول مسيرتها العملية في موطنها الجديد؛ قالت دعاء فخر الدين لإذاعة أس بي أس عربي24: “بحثت كثيرًا عن عمل لكن دون جدوى في بداية الأمر، خاصة أن وصولي إلى أستراليا تزامن مع بدء موجة فيروس كورونا في أستراليا والعالم وبالتالي تراجعت الأعمال”.

وأوضحت بأنها: “حاولت التواصل مع دائرة المهندسين الأسترالية، لكنهم لم يقدموا لي أي دعم وطلبوا مني التواصل مع الناس والبحث عن عمل”، لافتة إلى أنه: “كانت هناك مقترحات لأن أغيّر اسمي أو صورتي من أجل إيجاد عمل.”

ثم “تعاونت مع صاحب عمل يساعد القادمين الجدد في مجال تحسين جودة السيرة الذاتية والتواصل مع أصحاب القرار في الشركات الكبرى ولكن بلا جدوى”.
لكنها لم تقبل ذلك وأصرت على إثبات كفاءتها ولو في مجال آخر جديد، وعلى الفور “توجهت للعمل عن طريق الإنترنت وتخصصت في صحة الشعر والبشرة وبدأت عملي الخاص”.

وهكذا، تضيف دعاء: “بعد فترة الاستقرار في استراليا، غيّرت عملي إلى مدربة شخصية لأصحاب الأعمال، وفي ذات الوقت لديها عمل آخر عبر الإنترنت في مجال العناية بالشعر والبشرة.”

واليوم، وبعد صبر ومثابرة وجهد واستمرار؛ أضحت المهاجرة العربية دعاء فخر الدين، سيدة أعمال، ومدربة لأصحاب الأعمال، في موطنها الجديد.. أستراليا.

ـ المصدر: إذاعة أس بي أس عربي24
ـ صفة دعاء: Dua Fakhereddin

 

التخطي إلى شريط الأدوات