مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

بـ”25 طن من التمور”.. احتفالية توزيع هدية خادم الحرمين في البانيا

تأتي ضمن سلسلة من المساعدات الخيرية المتواصلة للشعب الألباني في رمضان

مسلمون حول العالم ـ خاص

تيرانا ـ هاني صلاح

ضمن سلسلة من المساعدات الخيرية المتواصلة للشعب الألباني خلال شهر رمضان الحالي بإشراف المشيخة الإسلامية وبتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية؛ نظمت، الثلاثاء 11 إبريل 2023، المشيخة الإسلامية الألبانية، بمدرسة ” الحافظ محمود داشي” الشرعية في العاصمة تيرانا، احتفالية تدشين هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز من التمور بإجمالي 25 طن.

حضر احتفالية التدشين كل من: سماحة مفتي جمهورية ألبانيا الشيخ بويار اسباهيو، وسعادة السيد فيصل غازي حفظي، سفير خادم الحرمين لدى جمهورية ألبانيا، وممثلين عن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بصفته مدير المشروع، وسعادة السيد اندريتشيم جيمي، مدير مدرسة ” الحافظ محمود داشي” الشرعية والتابعة للمشيخة الإسلامية الألبانية”.

وفي كلمته خلال الاحتفالية، قال سعادة السيد فيصل غازي حفظي، سفير خادم الحرمين لدى جمهورية ألبانيا، بأن: “هذه الهدية من التمور إلى الشعب الألباني تأتي في سياق مساعدات متواصلة تعكس حرص المملكة العربية السعودية على دعم الشعوب الصديقة حول العالم، لافتًا إلى العلاقات المميزة والوثيقة بين المملكة وألبانيا”.

وأكد بأن: “هذه المساعدات تأتي بتوجيه من مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وأسال الله تعالى العلي القديم التوفيق والنجاح لهذا المشروع أن يأتي بنتائجه الطيبة المرجوة في جمهورية ألبانيا”.

من جهته، عبر سماحة مفتي جمهورية ألبانيا الشيخ بويار اسباهيو، في كلمته في الحفل على عميق شكره للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز”، مؤكدًا أهمية هذه المشروعات خاصة في تلك المناسبات الدينية الهامة في دعم الشعب الألباني”.

من جانبه، أثنى منسق العلاقات الخارجية مع العالم العربي بالمشيخة الإسلامية، فضيلة الشيخ إرمير جانا، على مبادرات المشروعات الخيرية الرمضانية من المملكة العربية السعودية للشعب الألباني، موضحًا بأنه: “منذ سنوات أضحت هذه المبادرات الخيرية بمثابة تقليد سنوي دوري جميل، ويمثل تعاون ثلاثي رائع بين كل من المشيخة الإسلامية الألبانية، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألبانيا”.

ولفت الشيخ إرمير جانا، وهو في نفس الوقت مفتي محافظة كرويا في شمال العاصمة تيرانا، بأن هذه المبادرات الخيرية ممثلة في مشروع سلة إطعام السنوي وهدية خادم الحرمين من التمور وغيرها تعد “أهم المشروعات الخيرية التي تقوم بتنفيذها المشيخة الإسلامية في الأراضي الألبانية”.

وتابع: “نحن في المشيخة الإسلامية الألبانية نود التقدم بخالص الشكر والتقدير لجلالة الملك خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله تعالى ورعاه، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله ورعاه، وكذلك لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، جميعهم المشرف العام والمدراء والموظفين وكافة العامين في في هذا المركز المبارك، ولا يفوتنا هنا التقدم بجزيل الشكر والتقدير لسفارة خادم الحرمين الشريفين في ألبانيا على هذا التنسيق الممتاز والرائع على مدار السنوات الماضية في تنفيذ هذا المشروع الخيري السنوي والذي يأتي بمناسبة شهر رمضان من كل عام”.

ـ شاهد صور من احتفالية التوزيع: ( اضغط هنا ).

ـ طالع أيضًا:

ألبانيا.. تدشين هدية خادم الحرمين الشريفين من التمور ومشروع إفطار الصائمين

تيرانا.. احتفالية تدشين أهم مشروع خيري سنوي دوري في ألبانيا

ألبانيا.. “بدعم السعودية” تدشين مشروع سلة إطعام في ألبانيا لعام 2023

https://www.facebook.com/hany.salah.754365/posts/pfbid0uo4EhP2qLTXVECBBbjCXtandYgHh75YQuxtKoQUSmnymJtZQC43FttPXTmsJ6jh2l

التخطي إلى شريط الأدوات