مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

تايوان.. حكومة تايبيه تعلن عن تنظيمها مهرجان احتفالي بعيد الفطر

يهدف لتعزيز التبادل بين الثقافات المختلفة للمجتمعات الإنسانية التي تعيش في العاصمة

مسلمون حول العالم ـ متابعات ـ هاني صلاح

بهدف تعزيز التبادل بين الثقافات المختلفة للمجتمعات الإنسانية التي تعيش في المدينة؛ أعلنت حكومة تايبيه العاصمة عن تنظيمها مهرجان احتفالي بعيد الفطر للعام الجاري 2023م. وفقًا لصفحة “راديو تايوان الدولي – النسخة العربية” على فيسبوك.

يذكر بأن حكومة مدينة تايبيه العاصمة اعتادت في السنوات الماضية على تنظيم مهرجان احتفالي بعيد الفطر بشكل دوري سنوي باعتباره من أهم الأعياد لدى المسلمين، حيث تتم دعوة المسلمين والمواطنين من غير المسلمين على حد سواء للمشاركة في المهرجان الاحتفالي والتسوق ومشاهدة العروض المختلفة والتعرف على الثقافة الإسلامية.

وفي المهرجان الاحتفالي بعيد الفطر لهذا العام، والذين سيكون في 23 ابريل، في حديقة غابة دان، والتي تقع مقابل مسجد تايبيه الكبير؛ سيكون هناك فعاليات متعددة وأنشطة مختلفة، كسوق الحلال للتعريف عن الإسلام وبيع هدايا تذكارية من بلاد مختلفة عربية وإسلامية وغيرها، وعروض موسيقية بحضور فرق موسيقية وفنانون من دول الشرق الأوسط و بعض الفنانين من دول مختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تخصيص منطقة للتجارب الثقافية وورشات العمل اليدوية، مثل ورشة المركز المصري للعطور للتعرف على أسرار العطور في الشرق الأوسط وصنع صابون اليد المعطر، وورشة عمل الفسيفساء التركية، وورشة تعليم ثقافة الطعام التركي والشاي التركي، وغرفة الدراسة العربية والعديد من النشاطات والتجارب المختلفة.

التخطي إلى شريط الأدوات