مسلمون حول العالم
نافذتك إلى أخبار الأقليات المسلمة

د.على السمني.. أول مصري يحصل على وسام الامبراطور الياباني من الدرجة الأولى

يعد د.على السمني أحد رواد تعليم اللغة العربية والدعوة الاسلامية في اليابان

سلسلة أعلام مسلمي اليابان

مسلمون حول العالم ـ متابعات ـ هاني صلاح

بدءًا من اليوم الثلاثاء الموافق 16 ديسمبر 2024، يبدأ موقع “مسلمون حول العالم” في نشر سلسلة مقالات عن أعلام مسلمي اليابان السابقين والمعاصرين، وذلك نقلًا وإعادة نشر عما يكتبه وينشره مسلمو اليابان على صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي أو تجميعًا من مصادر الكترونية متنوعة من مواقع الكترونية وصفحات تواصل عامة وخاصة..

وإلى أولى مقالات سلسلة أعلام مسلمي اليابان، والتي ننقلها ونعيد نشرها عن صفحة الناشط في أوساط المجتمع المسلم الياباني الدكتور الأكاديمي سيد شرارة والذي سخر صفحته الخاصة على فيسبوك كنافذة معرفية على المجتمع المسلم في اليابان..

كنز ثمين وهدية تليق بكم..

بقلم/ الدكتور سيد شرارة ـ أكاديمي مصري مقيم في اليابان

سيرة ذاتية مختصرة لأحد رواد تعليم اللغة العربية والدعوة الاسلامية المصريين في اليابان الدكتور على السمني رحمه الله..

أدعوكم لمتابعة صفحته على فيسبوك؛ فبالاضافة الى هذه السيرة الذاتية هناك تسجيلاً للقرآن الكريم بصوت الدكتور، وخطب مصورة نادرة في الجمع والأعياد في جامع طوكيو العتيق قبل التجديد الحالي..

وقد حرصت اليوم على تصوير المنبر القديم الموجود بجامع طوكيو الحالي في قاعة الدور الاول وهو يشبه الذي وقف عليه الدكتور السمني رحمه الله لإلقاء خطب الجمعة وكان يجلس أمامه لقراءة قرآن الجمعة ويؤم الصلاة بجواره..

بالإضافة لصور مأخوذة من المقاطع المصورة على صفحته الخاصة على فيسبوك، رحمه الله وتقبله في الصالحين المجتهدين..

سيرة ذاتية “شديدة الثراء”

أعود لهذه السيرة الذاتية شديدة الثراء والتي ادعوكم للاستمتاع والافادة من قراءتها في هذا اليوم الطيب يوم الجمعة، وفي هذه السيرة العطرة لمحات رائعة، من بينها:

ـ مدرس مصري سافر لتدريس اللغة العربية في الجامعات اليابانية؛ فكان أول مصري يحصل على وسام الامبراطور الياباني من الدرجة الأولى تكريمًا لجهوده رحمه الله..

ـ ستجد فيها الأم المكافحة التي تسير على الأقدام من قرية سنديون قرب القاهرة إلى حى الازهر أسبوعياً لتزود ابنها ببعض الطعام والمؤن رحمها الله..

ـ ستجد الأبناء والبنات ثمرات خير الشيخ وكيف وفي حكاية مؤثرة للغاية… اقرأها بنفسك!

أدعوا أبناء الدكتور السمني رحمه الله ومن عاصره لإعادة الاحتفاء به ونشر تجربته الثرية كقدوة لكل مجتهد في بلاد الشمس المشرقة.. اليابان…

والحمد لله رب العالمين..

ـ صفحة: “الدكتور على السمنى “رحمه الله ( اضغط هنا ).

 

التخطي إلى شريط الأدوات